أمازون تختبر ميزة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتلخيص مراجعات المنتجات

قامت شركة أمازون اليوم الاثنين بالإعلان عن توسيع نطاق اختبار ميزتها الجديدة، التي تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي، بهدف مساعدة المستخدمين في العثور على المنتجات المناسبة.

تم بدء الاختبار لهذه الميزة في تطبيق التسوق الخاص بشركة أمازون في بداية شهر يونيو الماضي. تقوم هذه الميزة باستخدام الذكاء الاصطناعي لتلخيص مراجعات العملاء على منتجات مختلفة، مما يساعد في تقديم نظرة عامة على الإعجابات والانتقادات المتعلقة بكل منتج.

تقدم الميزة تلخيصات قابلة للقراءة بسهولة، وتلخص آراء المتسوقين بشكل موجز. ويتم إنشاء هذه التلخيصات بواسطة الذكاء الاصطناعي، مما يجعلها تركز بشكل رئيسي على الجوانب الإيجابية للمنتجات وتترك السلبيات للجزء الأخير من التلخيص.

وفي إطار الاعتماد على مدونتها، أكدت أمازون أن الميزة الجديدة متاحة الآن للمستخدمين في الولايات المتحدة، وتحديداً لفئة معينة من المستخدمين على تطبيقها للأجهزة المحمولة. كما أوضحت الشركة أنه يمكن الوصول إلى هذه الميزة من خلال مجموعة متنوعة من المنتجات.

وبالنسبة للتفاصيل الفنية، تقوم أمازون بتجميع الملخصات من عمليات شراء تم التحقق منها فقط، وذلك لضمان مصداقية المراجعات. وتوفر الميزة أيضاً خيارات تصفية متعددة، تساعد في تحديد المراجعات الفعلية التي تتناول ميزات المنتجات أو المشكلات المحتملة.

يُعتقد أن تلخيص مراجعات العملاء يعد واحدًا من أكثر الاستخدامات فعالية للذكاء الاصطناعي التوليدي. ولاحظنا في الفترة الأخيرة تزايدًا في اعتماد الشركات على هذه التقنية، حيث أطلقت شركة نيو إيج ميزة مشابهة لهذا الغرض، وأضافت مايكروسوفت نظام تلخيص مراجعات الذكاء الاصطناعي إلى متجرها في شهر مايو الماضي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.