إمكانية تغيير الحساب البنكي في حساب المواطن والإجراءات

أعلن برنامج حساب المواطن عن متطلبات تحديث حساب المستفيد وشروطه، فضلاً عن إمكانية ربط حساب المواطن بحساب بنكي بغير اسم المستفيد الرئيسي، وأوضح البرنامج أنه يجب أن يكون الآيبان البنكي مرتبط بالمستفيد الرئيسي الذي تم تقديم الطلب باسمه.

ويمكن للمستفيد الرئيسي في حساب المواطن تغيير الحساب البنكي الخاص به من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن.
  2. انتقل إلى صفحة “تفاصيل الطلب” في الحساب.
  3. ابحث عن قسم “بيانات الحساب البنكي” لتغيير رقم الآيبان.
  4. أدخل الآيبان الجديد للحساب البنكي الذي ترغب في ربطه بحساب المواطن.
  5. اضغط على زر “حفظ” لتثبيت التغييرات التي أدخلتها.

تأثير القروض والإلتزامات المالية على حساب المواطن

بالنسبة للقروض وتأثيرها على حساب المواطن، أوضح برنامج حساب المواطن أنه لا يتم اعتبار القروض والالتزامات المالية عند حساب الدعم، ويجب على المستفيد الكشف عن مبلغ الراتب الإجمالي بما في ذلك البدلات والعلاوات، وذلك بتضمين المرتب الوظيفي بما في ذلك التقاعد أو التأمينات، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام حاسبة الدعم التقديرية المتاحة لتحديد قيمة الدعم في حساب المواطن.

موعد نزول حساب المواطن

أما بالنسبة لموعد صرف الدعم في حساب المواطن، أكد البرنامج أنه يتم صرف الدعم بشكل منتظم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وفي حالة تزامن ذلك مع عطلة نهاية الأسبوع، فإنه يتم صرفه في اليوم الذي يسبقه أو يليه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.