واتساب تطلق ميزة جدولة المكالمات الجماعية.. عشان تعرف مواعيدك بدقة

أطلقت خدمة التراسل الفور واتساب، ميزة جدولة المكالمات الجماعية، التي أخذت في تطويرها منذ مطلع العام الجاري، وفقًا لما رصده موقع WABetaInfo.

تمكّن هذه الميزة المستخدمين من التخطيط للمكالمات، وإخطار جميع المشاركين الآخرين تلقائيًا بمكالمات المجموعة القادمة الجديدة، وقد بدأ تتطوير الميزة في شهر فبراير الماضي لنظام التشغيل أندرويد، أما في الإصدار التجريبي ذي الرقم 2.23.17.7 المتوفر في متجر، فقد بدأت واتساب طرحها للمشتركين في البرنامج التجريبي.

آلية عمل ميزة المكالمات الجماعية

وقد نشر موقع WABetaInfo، المتخصص في رصد مزايا ميتا، لقطة شاشة توضح آلية عمل تلك الميزة، التي تُمكِّن بعض المستخدمين من جدولة مكالمات جماعية داخل مجموعاتهم، موضحًا أن تفعيلها لا يتطلب سوى الضغط على زر الاتصال، ويمكن للمستخدمين اختيار موضوع المكالمة، إلى جانب تاريخ المكالمة المجدول.

آلية عمل ميزة المكالمات الجماعية
آلية عمل ميزة المكالمات الجماعية

وتمكّن ميزة جدولة المكالمات الجماعية، أيضًا المستخدمين من تحديد نوع المكالمة الجماعية، سواء كانت مكالمة فيديو أو صوتية، وبعد أن يقوم المستخدم بجدولة مكالمة معينة، سيُضاف حدث إلى الدردشة الجماعية بشكل تلقائي، وبذلك يستطيع من قرر الانضمام إلى المكالمة أن يعرف بها قبل 15 دقيقة من بدء المكالمة الجماعية.

وتفر تلك الميزة أيضًا العديد من المزايا المهمة، منها أنها تحسِّن عملية التخطيط، وتنسيق المناقشات، وبدلًا من الأخذ والرد في الرسائل للاتفاق على وقت مناسب، يمكن للمستخدمين تحديد وقت معين يناسب الجميع، وبذلك يتم تقليل مخاطر المكالمات الفائتة أو المتأخرة.

لمن تتاح هذه الميزة؟

ذكر موقع WABetaInfo أن الميزة متاحة لبعض مختبري الإصدار التجريبي الأحدث من واتساب، وسوف تُطرح لمزيد من الأشخاص خلال الأسابيع المقبلة، ويمكن للراغبين في تجربة الميزات الجديدة الاشتراك في برنامج واتساب التجريبي في أندرويد، كما يمكن تنزيل أحدث نسخة تجريبية من التطبيق وتثبيتها يدويًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.