“المرور السعودي” يُحدد 6 أسباب تؤدي إلى الانحراف المفاجئ للمركبة على الطريق

حذرت الإدارة العامة للمرور في السعودية من حدوث انحرافات للمركبات بشكل مُفاجئ على الطريق وتسعى جاهدة لتوعية السائقين بأهمية هذه العوامل والضرورة من أخذ كامل الاحتياطات كما أن هذا يُعد جزء لا يتجزأ من جهود الإدارة العامة للمرور بالمملكة لتعزيز السلامة والحفاظ على أمن المواطنين وتقليل حوادث السير، لذا سنتطرق لذكر مزيد من التفاصيل المُتعلقة بهذا الأمر، تابعونا.

المرور السعودي

أعلنت إدارة المرور بالمملكة عن خطورة الانحراف المُفاجئ بالمركبة على الطريق فأن هذا يُعرض حياتك وحياة الآخرين للخطر، وإليكم ما يُحذر منه المرور أيضًا:

  • ضرورة عدم استخدام الإشارات الضوئية في حال تغيير المسار: فأن هذا يزيد من احتمالية حدوث انحراف مُفاجئ للمركبة، وأن تتصادم بالمركبات الأخرى.
  • يجب عدم أداء الفحص الدوري الشامل للمركبة: وذلك بسبب أن فحص المركبة يساهم في كشف أي مشاكل تقنية أو هيكلية وهذا يؤثر على أداء السيارة وسلامتها على الطريق.
  • لابد عدم الانشغال عن القيادة: حيث يُعد الانشغال عن القيادة بالأنشطة الأخرى أمر شديد الخطورة ويُسبب معظم الحوادث فإذا كان السائق مشتتًا أو غير دقيق في القيادة ففي ذلك الوقت يفقد سيطرته على المركبة وينحرف عن الطريق.

ما هي أسباب انحراف المركبات؟

يجب على السائقين أخذ الحذر واتباع القوانين والتعليمات المرورية حتى يتجنبوا حدوث أي انحراف مُفاجئ ويجب المساهمة في تحسين السلامة على الطرق كما وضح المرور السعودي بعض الأسباب الأساسية التي تؤدي لحدوث هذه الانحرافات، والتي هي:

  • أولًا هطول الأمطار الكثيفة: حيث يُعتبر هذا العامل أحد العوامل المُهمة في حدوث انحراف المركبات ففي ذلك الوقت الطرق المبتلة تصبح أكثر انزلاقًا مما يُسبب زيادة احتمال فقدان السيطرة على المركبة وإحداث انحراف مُفاجئ.
  • ثانيًا إطارات غير سليمة أو غير مضغوطة بشكل كاف: هذا يؤدي إلى فقدان الثبات وانحراف المركبة على الطريق.
  • ثالثًا السير بسرعة أعلى من المسموح بها: السرعة الزائدة هي السبب الأساسي من حدوث حوادث السيارات حيث عندما تتجاوز المركبة السرعة المسموح بها على الطرق وفي ذلك الحين يزداد خطر فقدان السيطرة عليها والانحراف.
  • رابعًا عدم استخدام الإشارات الضوئية عند تغيير المسار.
  • خامسًا عدم أداء الفحص الدوري الشامل للمركبة.
  • سادسًا الانشغال عن القيادة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.