كيف يمكن التخلص من البق في المنزل

عندما ينتشر البق في منزلك بأعداد كبيرة يصبح من الصعب التصدي له، ومع ذلك سوف نتحدث في هذا المقال أفضل طريقة من خلالها يمكن القضاء على حشرة البق بشكل سريع ومنع الإزعاج الذي يسببه مثل لدغ الإنسان ونقل العدوى إليه.

طريقة التخلص من حشرة البق

صورة 1
كيف يمكن التخلص من البق

هناك مجموعة من الخطوات يجب عليك اتباعها للتخلص من حشرة البق المنتشرة في منزلك وهي كالتالي:

وضع الأثاث المصاب في الشمس

يجب التخلص من جميع الأثاث الموبوء داخل المنزل ووضعه في مصدر الشمس لعدة أيام، حيث تعمل الشمس على التخلص من الحشرات الموجودة في الأثاث والفراش مثل البق.

رش المكان الموبوء

عليك أولاً تنظيف الغرفة من الغبار الموجود بها، ثم رشها بالمبيد المناسب للتخلص من حشرة البق مثل مبيد الملاثيون وغيرهم، ويمكنك قراءة التعليمات المدونة على العبوة وذلك لرشه بشكل صحيح مما يضمن التخلص من الحشرة، وبعد الرش يجب غلق الغرفة لعدة أيام ثم تهويتها.

قد يهمك: طريقة القضاء على بق الفراش نهائياً والتخلص منه بدون عودته مرة أخرى

رش الأثاث قبل إدخاله المنزل

بعد ترك الأثاث في مصدر الشمس لفترة كافية يجب رش المبيد على الأثاث مع استهداف الفتحات والشقوق والأماكن البعيدة قبل إعادته إلى المنزل مرة أخرى.

تهوية المنزل

بعد اتباع الخطوات السابقة لمكافحة حشرة بق الفراش يجي حماية المنزل على المدى البعيد من عودتها مرة أخرى وهذا يتحقق باتباع النصائح التالية:

  • يجب تهوية المنزل بشكل مستمر من خلال فتح النوافذ وذلك لتقليل معدل الرطوبة وتنقية الهواء والتخلص من الروائح الكريهة.
  • تغيير الفراش وغسل السجاد بين الحين والآخر لمنع وجود الحشرات المنزلية عليها.
  • الحفاظ على نظافة المنزل بشكل مستمر، لأن النظافة تمنع انتشار الحشرات المنزلية ومن بينها حشرة البق.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.