إحكام تحسم الجدل بشأن موقف عقارات الأودية والجبال من الإعفاء

حسنا نفت الأمانة العامة للجان النظر في طلبات تملك العقارات «إحكام»، الجدل، فيما يتعلق بموقف عقارات الأودية والجبال من الإعفاء، مؤكدة أنه لا استثناء ولا إعفاء عند النظر في الطلبات الخاصة بتملك العقارات على التلال والأودية، مؤكدة على أن العمل بالقانون هو الأمر السائد في المملكة ولا يستطيع أحد أن يتعدى اللوائح والقوانين.

لا إعفاءات لعقارات الأودية والجبال

وأكدت الأمانة العامة بأن الطلبات التي يتم النظر فيها وإعادتها هي تلك الطلبات التي تحتاج توضيح معلومات أو استكمال بيانات غير مكتملة في الوثائق المقدمة، على أن يتم التقديم لمدة خمسة عشر يومًا منذ إرسال الخبر للمستفيد، ثم يتم استيفاء الخطوتين التاليتين:

  • يتم مراجعة الطلبات التي تحتاج إلى إشراف المكاتب الهندسية للتأكد من الملاحظات التي تحتاج المراجعة.
  • يقوم المكتب الهندسي بالمراجعة للطلبات في خلال 15 يوم من وصوله الطلب.
صورة 1
إحكام تحسم الجدل بشأن موقف عقارات الأودية والجبال من الإعفاء

مراجعة الطلبات

وأضافت بأن الطلبات التي تقدم للمراجعة تقتضي إحضار تقرير للمساحة ويكون محتويًا على جميع المعايير والأسس الفنية، ولا يسمح لأي شخص تقديم أكثر من طلب في وثيقة واحدة خاصة بالتقرير المساحي.

صورة 2

صاحب الطلب عليه أن يوفر لكل طلب تقرير مساحي.

تتيح الأمانة العامة تعديل الطلب وإضافة أي تحديثات واستكمال البيانات من خلال موقعها الإلكتروني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.