طقس اليوم في المملكة 6 أغسطس 2023.. أمطار في الباحة وعسير وجازان ورياح شديدة في مكة

قال عبد العزيز الحصيني، الخبير في شؤون الطقس والمناخ، أن اليوم الأحد 6 أغسطس 2023، يتوقع أن تسود فيه الحرارة المرتفعة جداً في النهار على معظم المناطق في المملكة العربية السعودية، وكذلك الحال في الخليج العربي.

جاء ذلك في تغريدة للحصيني على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” x حاليا، وأشار الحصيني إلى أنه سوف تكون هناك أمطار متفرقة تتراوح حالتها بين الخفيفة والمتوسطة في عدد من الأماكن، وأنه يتوقع أن تسقط حبات البرد المنعشة في هذا الصيف على مناطق متفرقة من الباحة وعسير وجازان، كما أنه يتوقع أن تمتد تلك الأمطار إلى عدة مناطق في عمان، والإمارات العربية المتحدة، واليمن، إلا أنها من الممكن أن تكثر في عمان واليمن.

وفيما يتعلق بحركة الرياح، فقد توقع الحصيني أن تتراوح حركة الرياح من خفيفة إلى متوسطة، وستكون في بعض الأحيان رياح قوية إلى حد ما على أجزاء كبيرة من الجزء الغربي من السعودية، بينما ستكون الحركة قليلة في شمال المملكة، والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية.

وأكد الباحث في الطقس والمناخ أن المرتفعات الغربية، والجنوبية الغربية من السعودية، سيكون المناخ بها معتدل نهاراً، وتميل إلى البرودة في الجزء الثاني من الليل.

وفي مكة المكرمة، نشر المركز الوطني للأرصاد على حسابه الرسمي على “X” تفيد بوجود حركة رياح شديدة، تصل سرعتها من 40-49 ك/ ساعة، ويصاحبها تدني في مستوى الرؤية الأفقية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.