قمة جدة| زلينسكي يشكر المملكة لتوفير منصة تفاوض بشأن الأزمة الأوكرانية

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن شكره للمملكة العربية السعودية على توفير منصة لمفاوضات السلام في أوكرانيا، وذلك في إشارة إلى قمة جدة التي تنعقد اليوم.

وأعلن زلينسكي أن اجتماعا سيبدأ في جدة بين مستشاري رؤساء الدول وممثلي وزارات الخارجية لبحث صيغة السلام، شارك فيه عدد من البلدان من مختلف القارات، بما في ذلك الدول الجنوبية.

وأشار زلينسكي إلى أنه تم عقد اجتماع مماثل في كوبنهاجن مؤخرا، وأكد أنه يسعى خطوة بخطوة نحو عقد قمة سلام عالمية، وقدم شكره إلى جميع الداعمين لخطة السلام الذين انضموا إلى الجهود المشتركة لتحقيقها بشكل كامل.

صورة 1

وأضاف زلينسكي أنه من الضروري إنهاء الحرب الأوكرانية بشكل عادل وصادق، مشددا على أن ذلك سيعود بالنفع على جميع دول العالم، حيث سيؤدي إلى استعادة الاحترام الكامل للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وكانت المملكة لعربية السعودية قد أعلنت أمس عن عقد اجتماع لمستشاري الأمن الوطني وممثلي عدد من الدول لمناقشة الأزمة الأوكرانية في جدة، وأشارت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن هذا الاجتماع يأتي في إطار المبادرات الإنسانية والجهود التي بذلتها السعودية، وأعربت حكومة المملكة عن تطلعها لتعزيز الحوار والتعاون الدوليين لحل الأزمة الأوكرانية بالطرق الدبلوماسية والسياسية، وتجنب المزيد من التداعيات الإنسانية والأمنية والاقتصادية للأزمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.