بمشاركة 30 دولة السعودية تستضيف قمة السلام الدولية لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية

تستضيف المملكة العربية السعودية في مدينة جدة مساء اليوم السبت قمة السلام الدولية، بمشاركة مستشاريين الأمن الوطني وممثلي ثلاثين دولة حول العالم للمشاركة في إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للتوصل لحل النزاع بين روسيا وأوكرانيا بشكل سلمي وإنهاء الحروب بينهم.

هذا ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد سبقت واستقبلت الرئيس الأوكراني زيلينسكي في قمة جدة الماضية بحضور عدد من الرؤساء العرب، لتوضيح ما آلت إليه الأوضاع بشأن الحرب الروسية الأوكرانية، وضرورة وضع حل للأزمة الإنسانية التي تعيشها البلاد بسبب الحرب.

وقد أكدت بعض الدول مشاركتها في هذه القمة التي دعت إليها السعودية منهم الولايات المتحدة والصين والتي قدمت بعض المقترحات لحلول السلام وإنهاء الحرب بين البلدين، منها: احترام سيادة كل الدول، ووقف الأعمال العدائية، وإيجاد الحلول الإنسانية، بينما صرح المتحدث باسم الكرملين أنه لا تتوافر حالياً أسس لمحادثات السلام بين البلدين، مضيفاً أن الكرملين بحاجة لمعرفة الغرض من هذه المحادثات، وذلك وفقاً للتصريحات المنشورة عبر سكاي نيوز عربية.

بمشاركة 30 دولة السعودية تستضيف قمة السلام الدولية لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية
قمة السلام في السعودية

وفي هذا الإطار عبر الرئيس الأوكراني عن شكره للسعودية لجهودها المبذولة في هذا الشأن، معرباً عن أمله أن تكون المحادثات في قمة السلام في جدة خطوة في طريقنا نحو تحقيق هذا الهدف، وهو إنهاء الحرب بين البلدين.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.