حالة الطقس في جدة اليوم الأربعاء الموافق 13/4/2016 وانباء عن تعليق الدراسة في جدة 5 رجب 1437

نقدم لكم حالة الطقس في جدة وبعد المناطق الاخرى في المملكة العربية السعودية اليوم 13 ابريل 2016 بحيث يتوقع بعض المتابعين لحالة الطقس في جدة بوجودة أمطار رعدية كبيرة في اماكن متفرقة مساء اليوم الأربعاء وأيضاً قد تمتد إلى غداً الخميس أيضاً وذلك بسبب وجود اندافع للتيار الهوائى البارد.

الحكومة السعودية تحذر المواطنين من الطقس في جدة من الشبورة المائية التي سوف تكون موجودة بكثافة في صباح الباكر من الغد وأيضاً تحذر المواطنين من الخروج اثناء وجود الأمطار الرعدية خوفا عليهم من الصاعقة وأيضاً تعلن عن اقامة مركز انذار في المدينة المنورة من اجل ادارة الازمات التي قد تكون موجودة من اثار الأمطار الشديدة التي سوف تهطل.

وهذة الأمطار الرعدية تكون موجودة بكثافة على مدينة جدة بالتحديد بسبب وجود تيارات كبيرة من الهواء مصحوبة بنشاط للامواج وارتفاعها بشكل كبير جداً مما تسبب في ايقاف الملاحة في شاطئ جدة تماما.

وسوف تكون هناك أمطار رعدية غزيرة على مناطق المشاعر المقدسة وسوف يؤدى استمرار هذة الأمطار على وجود السيول في هذة المنطقة وأيضاً سوف تكون موجودة في شرق مدينة جدة وسوف تكون في كامل ذروتها في مساء اليوم الثلاثاء.

وكان طقس والأرصاد في جدة اليوم سببا كبيرا في تاجيل مباراة الحزم والاتحاد بعد تأخر طائرة نادى الحزم في الاقلاع بعد وجود أمطار رعدية وعواصف كبيرة في المطار ووافق نادى الاتحاد السعودى على قرار التاجيل الصادر من الاتحاد السعودى لكرة القدم ويذكر أن الممكلة العربية السعودية تمر بحالة طقس غريبة جدا.

صرح مصدر داخل الحكومة السعودية انه من المرجح تعليق الدارسة في المدارس والجامعات في جدة يوم الثلاثاء وأيضاً يوم الأربعاء بسبب حالة الطقس  في جدة وانه يوجد مشاروات داخل الحكومة بتمديد تعليق الدراسة حتى يوم السبت القادن حفاظا على صحة اطفال وشباب المملكة.

ويذكر انها هذة الموجة من الطقس السيئ قد بدأت فجر الثلاثاء وسوف تستمر إلى يوم الجمعة القادمة وقد شملت اماكن عديدة داخل المملكة العربية السعودية مثل جدة والقصيم والرياض وجنوب المدينة المنورة ومكة المكرمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.