أفضل الأماكن السياحية في جدة.. أماكن تستحق زيارتها

جدة تشتهر بأنها ثاني أكبر المدن السعودية التي يوجد موقعها على ساحل البحر الأحمر، ويأتي لها الكثير من السياح في العطلة لقضاء الوقت بها والاستمتاع بجميع المناطق السياحية بها، ويوجد بها العديد من الأماكن السياحية، مثل الملاهي والمتنزهات الترفيهية، وأجمل المساجد وتضم عددا كبيرًا من المتاحف الأثرية والفنية، لذلك يريد الكثير من الأفراد بالوطن العربي والأجنبي الذهاب للاستمتاع بمعالمها التراثية.

المسجد العائم بجدة ويسمى بمسجد الرحمة

المسجد العائم من أشهر المساجد بجدة ويجذب العديد من السياح حول العالم، وله أسماء عديدة ومنها مسجد فاطمة الزهراء، وسبب وجوده فوق الماء لأنه له أعمدة مغروسة تحت سطح الماء والتي تعطي شكلا للمسجد بأنه عائم بالفعل، وهذا بسبب الهندسة المعمارية الرائعة للمسجد ما يزيد من تميزه عن باقي المساجد بجدة، ولديه ساحة واسعة يأتي لها الكثير من المصلين.

صورة 1

شاطئ المرجان جدة

يشتهر شاطئ المرجان بأشجار النخيل التي تنشأ على رماله الشبيهة بالذهب، وهو شاطئ أمن للغاية للأطفال، ويوجد به الألعاب المائية المسلية للأطفال والكبار، ويوفر فرصة رائعة للجلوس بالشمس، واكتساب اللون البرونزي الرائع من الشمس، وتشتهر بالمطاعم الموجودة على الشاطئ التي تستطيع من خلالها تناول أشهى المأكولات البحرية الشهية وبالإضافة إلى المشويات اللذيذة.

صورة 2

حديقة ملاهي الشلال بجدة

تعتبر حديقة ملاهي الشلال من أعظم الأماكن السياحية التي توجد في جدة، حيث يأتي إليها المئات من سكان جدة يوميًا للاستمتاع بها، لأنها تعتبر منتزه ومنتجع ترفيهي كبير ويوجد بحيرات وشلالات صناعية، ويضم أيضا مركز تسويق كبير يوجد به جميع المزايا مثل صالة البولينغ ومطاعم وساحات.

صورة 3

صورة 4


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    طوال


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.