محافظ الشرقية يصدر قرارًا عاجلًا يخص 55 موظفًا في المنشآت الخدمية

أصدر محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب قراراً يخص المقصرين في أداء عملهم بـ”المنشآت الخدمية” في المحافظة، حيث أمر المحافظ بإحالة عدد خمسة وخمسين من الموظفين الغير موجودين في أماكن عملهم إلى التحقيق، لاتخاذ اللازم بشأنهم قانونيًا، وإعادة الانضباط إلى الأماكن الخدمية بشتى مراكز ومدن المحافظة.

وشدد المحافظ على أهمية تكثيف اللجان الخاصة بمتابعة الأعمال في شتى أنحاء المحافظة، من خلال المرور المفاجئ على الأماكن الخدمية لفرض الانضباط اللازم وتحسين منظومة وأداء العاملين في تلك المنشآت، والذي ينعكس بدوره على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

من جانبه، شكل عبده سالم، مدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام، مجموعة من اللجان من إدارة المتابعة الميدانية، للمرور المفاجئ على المباني الخدمية في مركزي “كفر صقر، وديرب نجم”، بهدف متابعة سير العمل وانتظام العاملين، والتأكد من التزامهم بالمواعيد المحددة في العمل.

ورصدت لجان المتابعة عدم تواجد خمسة عشر موظفًا في أماكن عملهم في “مقر الإدارة التعليمية بكفر صقر، بالإضافة إلى عدم وجود ثلاثة موظفين في “مقر الإدارة الزراعية” بكفر صقر، بجانب عدم حضور ٣٧ من العاملين بـ”مستشفى ديرب نجم المركزي”، ليتخذ المحافظ قرارًا بإحالتهم جميعًا للتحقيق واتخاذ ما يلزم بشأنهم قانونيًا.

استقبال 152 شكوى من المواطنين تم حسمها بنسبة 99%

في سياق منفصل، أكد المحافظ أن المكتب الخاص بخدمة المواطنين في ديوان عام المحافظة، استقبل خلال شهر يوليو الماضي عدد 152 شكوى وطلب تم حسمها جميعًا بنسبة وصلت إلى 99%، وذلك بالتنسيق مع الوزارات والهيئات والمديريات الخدمية والمراكز والمدن والأحياء وإدارات الديوان العام.

وأوضح المحافظ، أن المكتب المعني بخدمة المواطنين في ديوان عام المحافظة، يعتبر إحدى الآليات المهمة للتواصل مع المواطنين في مختلف مراكز ومدن المحافظة والاستماع إلى شكاواهم ومطالبهم، والعمل على حلها، بهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأشار إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع جهود الدولة الرامية إلى استحداث أسس تعلي من شأن المواطنين، وتضعهم على رأس الأولويات وتفعيل مبادئ الحوكمة الرشيدة، بالتزامن مع بدء مرحلة الانطلاق بقوة لإحداث تنمية مستدامة تنعكس على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.