الإيطالي جيانلويجي بوفون يعتزل كرة القدم رسمياً بعد مسيرة كروية حافلة

اعتزل الأسطورة الإيطالية جيانلويجي بوفون كرة القدم رسميا، بعد مسيرة كروية استمرت 28 عاما.

أعلن اللاعب عن ذلك اليوم الأربعاء عن عمر يناهز 45 عاما، واختار إنهاء عقده مع نادي بارما على الرغم من وجود موسم آخر متبقي في عقده.

فاز بوفون بكأس العالم مع إيطاليا في عام 2006، وأنهى مسيرته مع نادي الطفولة بارما بعد أن بدأ في النادي في عام 1995، في سن 17.

أصبح الإيطالي أغلى حارس مرمى في العالم عندما انضم إلى يوفنتوس من بارما مقابل 52 مليون يورو في عام 2001، وهو رقم قياسي استمر لمدة 16 عاما.

خلال الفترة التي قضاها في يوفنتوس، شارك بوفون في 685 مباراة وفاز ب 22 لقبا، من بينهم 10 ألقاب دوري إيطالي وهو أكبر عدد يفوز به لاعب في التاريخ.

صورة 1

ثم انتقل بوفون إلى باريس سان جيرمان لموسم واحد ثم عاد من جديد للسيدة العجوز

لعب الحارس الأسطوري 176 مباراة دولية مع إيطاليا وهو رقم قياسي، ثم أعلن اعتزاله بعد أن شارك في 648 مباراة في الدوري الإيطالي أكثر من أي لاعب آخر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.