خبير يكشف الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية

مما لا شك فيه أن الدور المصري في الوقوف الى جانب القضية الفلسطينية ليس حديث الولادة لكنه منذ سنوات طويلة، لطالما كانت مصر الداعم الأول بين الدول العربية التي تساعد في حل القضية الفلسطينية، ويبرز الدور المصري بشكل كبير خلال فترة الأزمات مثل الحروب وغيرها التي تعصف بالشعب الفلسطيني.

والجدير ذكره أن بعض الخبراء قد أشادوا بالدور المصري الكبير خاصة في استضافة الفصائل الفلسطينية من أجل حل مشكلة الانقسام، حيث أكد أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس والقيادي في حركة فتح على أن مصر لا تزال تدعم القضية الفلسطينية بشكل كبير.

وفي سياق متصل أكد الدكتور ايمن الرقب خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحياة اليوم” على قناة الحياة، والتي تقدمه الإعلامية لبنى عسل على أكد المستفيد الأول من الانشقاق الفلسطيني هو الاحتلال الإسرائيلي، وأن الدور المصري مهم كثيراً في حل هذه المشكلة خلال استضافة القيادات الفلسطينية في القاهرة.

وأكد الكاتب الصحفي أحمد السعيد على أن توحيد الصف الفلسطيني لا بديل عنه، حيث أنه يحل مشكلة القضية الفلسطينية بشكل كبير، مؤكداً على أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يواجه الاحتلال الإسرائيلي وهو منقسم، كما أشاد الدكتور “أحمد سيد أحمد” خبير العلاقات الدولية على أن مصر لها دور كبير في إعادة إعمار قطاع غزة خاصة بعد الحرب الأخيرة والتي كان لها أثر كبير على تدمير مساكن كثيرة.

وأشاد الدكتور أحمد سيد أحمد على قيام مصر بالتدخل بإعادة إعمار غزة إنما يشير الى الدور الإنساني التي تقدمه مصر منذ سنوات طويلة، في حين كان لمصر دور كبير في دعم الشعب الفلسطيني بالطرق المادية والدور السياسي التي تلعبه في المنطقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.