الموارد البشرية تحذر من جريمة الاتجار بالأشخاص وتوضح عقوبتها.. تفاصيل

كشفت اليوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في منشور لها على صفحتها الرسمية على موقع “تويتر”، عن تفاصيل ومفهوم جريمة الاتجار بالأشخاص، هذه الجريمة اعتبرت الأمم المتحدة اليوم 30 يوليو هو اليوم العالمي لمكافحتها، بعد أن أقرت القرار رقم 192/ 68 والذي اعتبر هذا اليوم هو يوم مكافحة الإتجار بالأشخاص.

الاستغلال السلبي للأشخاص

وجاء تعريف الموارد البشرية للاتجار بالأشخاص على أنه “استخدام شخص أو إلحاقه أو نقله أو إيواءه من أجل الاستغلال سلبياً”، ونشرت الوزارة في إنفوجراف لها العقوبات المترتبة على هذه الجريمة، والتي تمثلت في، “السجن لمدة لا تزيد عن 15 سنة، أو الغرامة المالية التي لا تزيد عن مليون ريال، أو المعاقبة بهما معاً”.

صورة 1

وأوضحت الوزارة طريقة الإبلاغ عن هذه الجريمة والتي تمثلت في:

  1. استقبال البلاغات عبر قنوات الاتصال من خلال الرقم الموحد 19911.
  2. الإبلاغ عبر تطبيق الوزارة الموحد.
  3. الإبلاغ من خلال حساب الوزارة بمنصة التواصل الاجتماعي.

وتسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن تقدم من خلال صفحتها الرسمية على موقع “تويتر” كل ما يساهم في تحسين بيئة العمل داخل المملكة العربية السعودية، وكذلك تنشر التحذيرات للأفعال والجرائم التي من شأنها أن تعرض الجميع، سواء المواطنين أو المقيمين للعقوبات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.