فيفيا يعلن عن ترشح كل من إيطاليا وتركيا لاستضافة كأس العالم 2032 بتنظيم مشترك

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن تقديم كل من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم والاتحاد التركي لكرة القدم طلباً من أجل تجميع عروضهم الفردية التي سبق لهم تقديمها من أجل تقديم عرض مشترك لاستضافة بطولة أمم أوروبا يورو 2032.

وكانت إيطاليا قد تقدمت في وقت سابق بعرض رسمي من أجل استضافة البطولة وذلك في إبريل الماضي وكذلك تقدمت تركيا بعرض من أجل استضافة البطولة في 2028 وفي 2032.

ترشح البلدين لاستضافة نسخة 2032

وصرح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان رسمي بأن الاتحاد سيعمل مع كل من الاتحاد الإيطالي والاتحاد التركي لكرة القدم من أجل ضمان أن هذه الوثيقة التي سيتم تقديمها للعرض المشترك بين البلدين تتوافق تماماً مع جميع المتطلبات التي تنص عليها اللوائح والقوانين.

وأضاف اليويفا في البيان الرسمي أنه في حالة إذا كان هذا الملف متوافقا مع جميع المتطلبات سيتم تقدميه فوراً إلى اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في شهر أكتوبر المقبل ليتم اختيار الدول التي ستقوم باستضافة كل من بطولة 2028 وبطولة 2032.

تقديم دول بريطانيا ملف مشترك

والجدير بالذكر أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وكذلك الاتحاد الأيرلندي وجمهورية أيرلندا واسكتلندا قد تقدموا بعرض مشترك من أجل استضافة نسخة 2028 من البطولة، وبعد تحديد الدول التي ستستضيف هذه البطولة سيتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرارات بشأن الملاعب التي ستستضيف المباريات وكذلك مواعيد هذه المباريات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.