المسجد الحرام جاهز لاستقبال المعتمرين والصائمين يوم عاشوراء

أعلن شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن الجاهزية لاستقبال الصائمين والمعتمرين خلال يوم عاشوراء، بالإضافة إلى تسخير كافة الامكانيات لاستقبال المصلين لصلاة الجمعة المقبلة.

وقال المهندس ماهر بن منسي الزهراني المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، إن كافة الوكالات والإدارات التابعة للرئاسة قامت  بتسخير كافة الإمكانات والطاقات البشرية والآلية لتهيئة خدمات المسجد الحرام.

توفير بيئة تعبدية

واضاف الزهراني، أن استقبال الصائمين يوم عاشوراء ستكون من خلال توفير بيئة تعبدية تتناسب مع فضل هذا اليوم العظيم، وسيوزع عليهم قبل أذان المغرب التمر وماء زمزم وبعض الوجبات الجافة.

ووفق الزهراني، تم  تجهيز (9) آلاف عربة عادية وكهربائية، وربطها عبر تطبيق “تنقل”، بالإضافة إلى مراقبين على أبواب المسجد الحرام لاستقبال المصلين وتوجيههم إلى الأماكن المخصصة لهم.

وتم تنظيم عملية دخول وخروج  المصلين، وإرشادهم إلى أماكن المصليات ومساندة رجال الأمن في تحويل وتوجيه المصلين وتنظيم الحشود وضمان انسيابية الحركة داخل المسجد الحرام.

التقانة الحديثة ووسائل الذكاء الاصطناعي تساند في تنفيذ عمليات التعقيم والتطهير من خلال

كما تم تجهيز (11) روبوتًا ذكيا للتعقيم، و(20) جهاز بايوكير للتعقيم بالبخار الجاف للهواء والأسطح، و(20) جهاز تعقيم ضبابي يستخدم لتعقيم المناطق التي يصعب الوصول إليها مثل الأسقف والأعمدة، و(600) جهاز آلي لتعقيم الأيدي.

صورة 1

صورة 2


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. اسماعيل محمد احمد يقول

    لماذا لا يكون هناك يحافظ على تراث الدين


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.