OpenAI يعلن عن إتاحة تطبيق ChatGPT لأجهزة Android رسميًا

أعلنت شركة (أوبن أي آي) OpenAI اليوم الثلاثاء عن إتاحة تطبيقها الشهير لروبوت الدردشة (شات جي بي تي) ChatGPT في متجر (جوجل بلاي) Google Play، وكانت الشركة الناشئة في مجال البحث في مجال الذكاء الاصطناعي قد أعلنت يوم الجمعة الماضي عن فتح باب الطلب المسبق لتطبيق (شات جي بي تي) ChatGPT لأنظمة التشغيل أندرويد.

وفي البداية، أفادت (أوبن أي آي) بأن التطبيق سيتم إطلاقه الأسبوع المقبل، والآن يتم بدء توفيره لمستخدمي الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل الأكثر انتشارًا حول العالم، وتستمر شركة (أوبن أي آي) OpenAI في تبني نهج مشابه لما فعلته مع نسخة تطبيقها لنظام (آي أو إس) iOS من شركة آبل، حيث أطلقت هذه النسخة في 18 أيار/ مايو الماضي، وهكذا ستكون عملية إتاحة تطبيق (شات جي بي تي) ChatGPT لنظام أندرويد تدريجية.

ChatGPT الآن في الولايات المتحدة والهند وبنغلاديش والبرازيل

كما أعلنت الشركة عبر تغريدة على حسابها في موقع تويتر أن تطبيق (شات جي بي تي) ChatGPT متاح الآن للتنزيل في الولايات المتحدة، والهند، وبنغلاديش، والبرازيل! وقد أشارت أيضًا إلى خططها لتوسيع نطاق الإتاحة ليشمل بلدان إضافية خلال الأسبوع المقبل.

من المتوقع أن يسهم إتاحة تطبيق (شات جي بي تي) ChatGPT لنظام التشغيل أندرويد في زيادة انتشار روبوت الدردشة بشكل كبير، حيث يحتل نظام التشغيل التابع لشركة جوجل نسبة تصل إلى 70.79 في المئة من سوق الأجهزة المحمولة، وفقًا لأرقام شركة تحليلات السوق (ستات كاونتر) statcounter لشهر حزيران/ يونيو 2023.

إقبال هائل على تطبيق ChatGPT: نصف مليون تنزيل في الأسبوع الأول لإطلاقه على نظام iOS

يمتلك نظام (آي أو إس) حصة سوقية تقدر بنحو 28.44 في المئة، ومع ذلك فقد شهد تطبيق (شات جي بي تي) ChatGPT لهواتف آيفون إقبالًا كبيرًا حيث تم تنزيله أكثر من نصف مليون مرة خلال الأسبوع الأول من إطلاقه.

وجدير بالذكر أن روبوت الدردشة (أوبن أي آي) هو أحدث ابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث أحدث ثورة منذ إطلاقه في نهاية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وذلك بفضل إمكانياته المميزة في الإجابة عن الأسئلة بلغة طبيعية تشبه لغة البشر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.