“أمانة العاصمة المقدسة” تفعل قرار منع العمل تحت أشعة الشمس للعاملين

تسعى الحكومة السعودية لتوفير بيئة عمل جيدة لكافة العاملين في مختلف القطاعات، وهذا ما دفع الأمانة العامة المقدسة لتفعيل قرار منع العمل تحت الشمس خشيةً على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين أيضًا، وجاء هذا القرار بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الأخيرة وللحد من الإصابة والأمراض المهنية، لذا سنتطرق لتوضيح المزيد من التفاصيل.

أمانة العاصمة المقدسة

أعلنت اليوم عن ضرورة تقيد الشركات المتعاقدة مع الأمانة بقرار منع العمل تحت أشعة الشمس خلال فترة الظهيرة وهذا وفقًا لما حددت الأنظمة واللوائح، وهذا القرار يأتي بناءً على توجهي من قبل وزراة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للحفاظ على سلامة العاملين من ارتفاع درجات الحرارة وتوفير بيئة عمل صحية وآمنة لهم، نظرًا لأن الأشعة قد تُسبب عدد من المخاطر الصحية.

صورة 1

وأشارت الأمانة على ضرورة تطبيق هذا القرار وسوف يتم تطبيق عقوبة على كل من يُخالف هذا القرار، حيث تسعى بشكل مستمر في توفير بيئة عمل آمنة للجميع وللحد من الأمراض والمخاطر المهنية كما دعت أصحاب الشركات لضرورة تنظيم ساعات العمل ومراعاة ما نص عليه القرار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.