بعد قرار جوجل حذف الحسابات غير النشطة.. كيف تحافظ على نشاط حسابك لتتجنب فقدانه؟

أعلنت شركة جوجل في وقت مضى أنها ستقوم بحذف حسابات المستخدمين غير النشطة، وذلك وفقًا للتحديث الجديد الذي أجرته في سياسة الحسابات غير النشط ووفقًا للسياسة الجديدة التي تتبناها.

وذكرت جوجل أنها ستقوم بحذف حسابات المستخدمين التي كانت غير نشطة لمدة عامين أو أكثر، وإذا لم يكن المستخدم على علم بذلك فوفقًا للسياسة، تحتفظ جوجل بالحق في حذف الحساب إذا لم يجري في الحساب أي إجراء من طرف المستخدم خلال عامين، وأيضًا ستحذف البيانات المخزنة في الحساب كجزء من هذه السياسة.

كيف تعتبر جوجل حسابك نشطًا؟

تعتبر جوجل الحساب نشطًا إذا كان هناك بعض النشاط الذي يقوم به المستخدم في الحساب، ويتم تحديد النشاط بناء على إجراء أي من الأشياء الآتية:

  • قراءة أو إرسال بريد إلكتروني.
  • استخدام جوجل Drive.
  • مشاهدة فيديو يوتيوب.
  • مشاركة الصورة.
  • تنزيل التطبيق.
  • استخدام بحث جوجل.
  • استخدام تسجيل الدخول مع جوجل لتسجيل الدخول إلى تطبيق أو خدمة تابعة لجهة خارجية.

لكن ينبغي ملاحظة أن نشاط حساب جوجل يتم تحديده من خلال الإجراء الذي يتم اتخاذه في الحساب وليس الجهاز، حيث يمكن للمستخدمين اتخاذ إجراء متعلق بحساب جوجل باستخدام أي جهاز تم تسجيل دخولهم عليه، إذا كان هاتفًا أو كمبيوتر، وإذا لم تكتشف جوجل مثل هذه الإجراءات، فإنها تعتبر الحساب غير نشط.

لا تطلب جوجل منك لاعتبار الحساب نشطًا، سوى القيام بأي من الأنشطة السابقة، ولكن ينبغي عليك القيام بذلك بعد ربط حسابك في جوجل بجهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك، حتى لو كان حسابًا ثانويًا، وبذلك سيبقى حسابك ساريًا ولن يتعرض للحذف من قبل جوجل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.