مثل السجادة أو لفافة الورق.. توقعات شكل هاتف “آبل” الجديد القابل للطي المنافس لسامسونج

استغرب الكثيرون من المهتمين بأخبار التقنية والتكنولوجيا في العالم، أن شركة آبل الأمريكية لم تدشن إلى يومنا هذا هاتف “آيفون” قابلاً للطي مثل “سامسونغ” الكورية الجنوبية، لكن من الواضح أن “آبل” لم تهمل الأمر، وإنما هو نوع من أنواع خلق الاستثارة والتشويق لدى جمهور الشركة العملاقة، حيث كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في أحد تقاريرها، أن آبل قد حصلت فعليا على براءة اختراع لهواتف قابلة للطي، وهذا ما يؤكد أن الشركة تنوي طرح مفاجأة من العيار الثقيل قريباً، بالرغم من عدم الإعلان عنه حتى هذه اللحظة.

ومؤخراً، فقد حصلت بالفعل الشركة الأمريكية على براءة اختراع، كشفت عنها الهيئة المسؤولة عن براءات الاختراع قبل أيام، وذلك مع الوضع في الاعتبار أن القائمين عليها كانوا قد قدموا عليها في شهر نوفمبر الماضي، وقامت الهيئة بإدراج الهاتف “آيفون”، والحاسوب اللوحي آيباد كمرشحين محتملين لتلك التقنية.

مواصفات براءة الاختراع

وأشارت براءة الاختراع إلى أنه سوف يتم وضع أزرار افتراضية على جانبي الجهاز، وهذا سيعطى الفرصة للتحكم في مستوى الصوت والكاميرا، وعدد من الخيارات الأخرى.

وتصف أيضا براءة الاختراع الجهاز بأنه قد يحتوي على جدار أمامي، وجدار خلفي متقابل، وجدران جانبية منحنية، لكن الجدار الأمامي قد يكون مصنوعا في نفس الوقت من الزجاج الذي بدأت آبل بالفعل في استخدامه في هواتف آيفون 12.

مثل السجادة أو لفافة الورق.. توقعات شكل هاتف "آبل" الجديد القابل للطي المنافس لسامسونج

وأضافت براءة الاختراع أن الجهاز الإلكتروني القابل للطي من آبل، قد يحتوي على جزء مرن وشفاف من الجدار، والذي سينضم إلى الجدران المستوية.

جدير بالذكر أن هذا الهاتف القابل للطي، سوف يعطي مساحة كافية لأبل لتنافس الشركة الكورية “سامسونغ”، والتي طرحت الجهاز القابل للطي فعليا (Galaxy Z fold 3)، وتحاول سامسونغ في الوقوف أمام الادعاءات القائلة بأن الهاتف تتصدع شاشته بدون سبب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.