الشركة القابضة لكهرباء مصر تعلن عن نظام تخفيف الأحمال لمواجهة أزمة الكهرباء

في خطوة جديدة لمواجهة أزمة الكهرباء التي تشهدها مصر، أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن توحيد نظام تخفيف الأحمال اعتبارًا من مساء يوم السبت، وجاء هذا القرار استجابةً لانخفاض الضغط في شبكات الغاز الطبيعي، نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وتصاعد الأحمال على الشبكة الكهربائية، وسيتم فصل التيار الكهربائي في نطاق محدد، قبل رأس الساعة بـ 10 دقائق إلى ما بعدها بـ 10 دقائق، وسيستمر وقت التخفيف لمدة ساعة من وقت الفصل.

ودعت الشركة المواطنين في بيان لها إلى عدم استخدام المصاعد (الأسانسيرات) خلال فترة التخفيف المحددة حفاظًا على سلامتهم.

صورة 1

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، متابعته للأزمة المؤقتة وأكد أن الشبكة الكهربائية تملك القدرة على التعامل مع التحديات وتلبية الاحتياجات الكهربائية، كما أكد وزير الكهرباء وجود فرق فنية متواجدة حاليًا لحين عودة شبكة الغاز لطبيعتها.

وشدد الدكتور محمد شاكر على ضرورة التعاون من قبل المواطنين لترشيد استهلاك الكهرباء والتقليل من الأحمال على الشبكة، من خلال تحسين عملية التخفيف، وبالتالي المساهمة في خفض مدة انقطاع التيار الكهربائي.

يأتي هذا الإجراء في ظل الزيادة الكبيرة في الأحمال الكهربائية، حيث وصل تحميل الشبكة لأقصى حد منذ 72 ساعة بلغت 34650 ميغاواط خلال ساعة الذروة، وتشهد مصر ارتفاعًا في درجات الحرارة وارتفاع الطلب على الكهرباء، مما أدى إلى ارتفاع الأحمال على شبكة الغاز الطبيعي وتخفيف الأحمال لفترات محددة خلال الـ 48 ساعة الماضية.

ويأتي هذا الإجراء كجزء من جهود الحكومة المصرية للتصدي لأزمة الكهرباء وتوفير الطاقة، وتحسين جودة الخدمات الكهربائية في البلاد، ويتمثل دور الشركة القابضة لكهرباء مصر في تنفيذ هذا النظام الجديد وضمان استقرار التغذية الكهربائية على مستوى الجمهورية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.