ما هي الفترة التي يستطيع البق عيشها بدون غذاء

هل يبقى البق على قيد الحياة لفترة دون غذاء؟ نعم يمكن لهذه الحشرة أن تظل حية لمدة قصيرة بدون الحصول على وجبتها من الطعام ومع ذلك تكون ضعيفة خلال هذه الفترة لأن الغذاء يمنحها الطاقة للنشاط والنمو، فتعرف معنا في هذا المقال على المدة التي يبقى فيها البق نشط بدون طعام.

مدة بقاء البق حي بدون طعام

صورة 1
ما هي الفترة التي يستطيع البق عيشها بدون غذاء

عادةً ما يمكن للبق البقاء على قيد الحياة لفترة قصيرة جدًا بدون طعام، حيث تظل الحشرة بدون طعام لفترة تتراوح عادة بين 2 إلى 5 أيام فقط، وبرغم قدرة البق على الصمود خلال هذه المدة، إلا أنها تعتبر ضعيفة وهشة في غياب مصدر الطعام المنتظم ويمكن القضاء عليها بسهولة عندما تكون في هذه الحالة.

ما هو غذاء البق

تحتاج حشرة البق إلى تغذية دموية متكررة لكي ينمو ويتطور ويتكاثر بشكل صحي، وتعتبر جميع الثدييات جيدة بالنسبة للبق كمصدر غذاء، بما في ذلك البشر والحيوانات الأليفة مثل الكلاب والقطط ومع ذلك، يفضل البق بعض الفصائل على الأخرى، وقد يفضل البق البشر على بقية الحيوانات.

قد يهمك: ما هو المبيد الذي يقضي على البق؟ “أفضل 3 أنواع حسب التجارب”

نصائح لمنع انتشار البق في المنزل

هناك مجموعة من النصائح يجب الالتزام بها لمنع انتشار حشرة البق في منزلكم، وتشمل ما يلي:

  • قم بتنظيف المنزل بانتظام وبشكل جيد، ولا سيما المناطق التي يمكن أن تكون موطنًا محتملاً للبق مثل فرش الأثاث والفراش والستائر والسجاد.
  • غسل الملابس والفراش الذي يشتبه في وجود البق بها باستخدام ماء حار ومنظف مناسب.
  •  قم بتنظيف المناطق الضيقة والمظلمة مثل الحواف والشقوق والأثاث المتداخل.
  • إذا كان لديك أثاث مصاب بالبق بشكل خاص، فقد يكون من الأفضل عزله ومعالجته بشكل منفصل.
  • إذا كانت المشكلة مستمرة وصعبة السيطرة عليها، قم بالاتصال بشركة متخصصة في مكافحة البق لتقديم المساعدة وتنفيذ إجراءات فعّالة للتخلص من البق.
  • تجنب نقل البق من مكان لآخر عن طريق مراقبة الأماكن التي تزورها واحرص على النظافة الشخصية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.