توضح هام من هيئة الزكاة والضريبة بشأن خصم ضريبة المدخلات

كشفت هيئة الزكاة والضريبة بالمملكة العربية السعودية، عن شرطين هامين لخصم ضريبة المدخلات والاستفادة منها خلال هذه المرحلة، حيث حرصت الهيئة على توضيح الشرطين لجميع المستفيدين من أجل عدم التعرض للعقوبة التي تنص عليها اللائحة، كما أنه يمكن من خلال الشرطين الاستفادة من الخصم خلال الفترة القادمة.

شرطين لخصم ضريبة المدخلات

وأضافت الهيئة من خلال الرد على استفسار أحد المواطنين عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن أحد شروط خصم ضريبة المدخلات هو حيازة فواتير ضريبية باسم الشخص الذي يريد الاستفادة من ذلك الخصم بشكل مباشر.

صورة 1

وأكدت هيئة الزكاة والضريبة انه في حال عدم توافر فواتير ضريبية، يجب على المستفيد تقديم مستند بديل يدل على سداد ذلك الشخص الضريبة إلى المورد الخاضع للضريبة، وذلك من اجل الاستفادة من الخصم.

جاء في تسأل المواطن: “السلام عليكم يوجد لدي فواتير تشغيلية باسمي لمطعم ابنتي فوق ال مئة الف ريال كيف ادخلها بالضريبة؟؟؟

يهمك أيضاً

درجات حرارة قياسية.. بيان تحذيري هام من الوطني للأرصاد لقائدي المركبات ونصائح هامة للجميع
احذر.. شاب يروي قصته بعد وقوعه في الاحتيال المالي عبر روابط مشبوهة
منعاً للغرامة.. الزكاة والضريبة تُصدر بيان عاجل بشأن ضريبة القيمة المضافة

وعلى الفور قامت الهيئة بالرد على المواطن كما يلي:

“وعليكم السلام
عزيزي فيصل، نود التوضيح لك، أحد شروط خصم ضريبة المدخلات هو حيازة فواتير ضريبية باسم الشخص الذي يريد الاستفادة من الخصم وفى حال عدم توفر فاتورة ضريبية لابد من تقديم مستند بديل يدل على سداد هذا الشخص للضريبة إلى المورد الخاضع للضريبة”

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.