أمين عام “آركو” يوجه الشكر للقيادة السعودية على اعتماد نظام حماية للشارة

قام الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر، والصليب الأحمر “آركو”، الدكتور صالح بن حمد التويجري، بتقديم الشكر للقيادة السعودية على قرار اعتماد نظام حماية للشارة، والذي جاء في أعقاب اتخاذ مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه الذي انعقد مؤخراً، قرارا باعتماد نظام حماية للشارة، وبذلك سيكون استخدام الشارة منحصراً فقط في هيئة الهلال الأحمر السعودي، بالإضافة إلى الخدمات الصحية لوزارة الدفاع.

وفي حديثه لأحد أكبر الصحف السعودية الإلكترونية “سبق”، قال التويجري “إن هذا القرار يأتي امتداداً لاهتمام السعودية بتعزير العمل الإنساني من خلال حماية شارة الهلال الأحمر المعتمدة لدى الحركة الدولية للهلال الأحمر، والصليب الأحمر”.

أمين عام "آركو" يوجه الشكر للقيادة السعودية على اعتماد نظام حماية للشارة

وتابع التويجري تصريحاته بحسب الصحيفة “إن هذا القرار يتماشى مع التوجه الدولي كما جاء في اتفاقيات جنيف الرابعة عام 1949، بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب، وكذلك البروتوكولات التي ألحقت بها”، حيث إن شارة الهلال الأحمر تستخدم في إطار مبادئ القانون الدولي الإنساني في جميع الظروف، وحماية أغراض الشارة من استخدامها لأغراض غير إنسانية.

وفي ختام حديثه، قال الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، مناشدا الدول العربية التي ليس لديها تشريعات بهذا الخصوص، أن تبادر لإصدار تشريع خاص بذلك، وذلك لأن ذلك يحقق العديد من المصالح الكثيرة لحماية وتعزيز العمل الإنساني، عن طريق حماية المنشآت الطبية والاجتماعية والمعدات التابعة لها وطواقم العمل الإغاثي، وتأمين سلامتهم لمواصلة عملهم الإنساني في أمان تام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.