مجدداً: الصراع بين ليفربول والاتحاد المصري حول “محمد صلاح”

 

يبدو أن هناك أزمة جديدة قد تلقي بظلالها بين اتحاد الكرة المصري ونادي ليفربول الإنجليزي، نتيجة لمشاركة النجم محمد صلاح، لاعب “الريدز” والمنتخب المصري، في كأس الأمم الأفريقية وأولمبياد باريس 2024، وتتجدد المخاوف من تصاعد التوتر بين الفريق الإنجليزي والاتحاد المصري قبل كل بطولة دولية لمنتخب الفراعنة.

 

ليفربول يواجه تحدي استبدال نجمه الأول

 

من المتوقع أن يغيب صلاح عن ليفربول في بداية عام 2024 بسبب مشاركته مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية، التي ستُقام في كوت ديفوار خلال شهري يناير وفبراير، هذا الغياب المؤقت قد يسبب أزمة لمدير الفريق الألماني يورغن كلوب، الذي سيحتاج إلى استبدال لاعبه الهجومي الأهم في وقت حاسم من الموسم.

 

وتأتي هذه الضربة القوية بعد نهاية مخيبة للفريق في الموسم السابق، حيث احتل المركز الخامس في الدوري الإنجليزي، مما أدى إلى عدم تأهله لدوري أبطال أوروبا ومشاركته في الدوري الأوروبي.

 

وعلى الرغم من انتقاد كلوب لكأس الأمم الأفريقية واعتبارها “بطولة صغيرة”، فإن ليفربول لا يمكنه منع مشاركة صلاح من هذه المسابقة القارية، لأنها تعتبر بطولة رسمية تابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بموافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وبناءً على هذا، تُلزم لوائح الفيفا الأندية بترك لاعبيها للمنتخبات الوطنية في مثل هذه البطولات الرسمية، ما لم يقرر اللاعب عدم المشاركة.

 

صلاح وتحدي المشاركة في أولمبياد باريس 2024

 

وبالتالي، لا تتعلق الأزمة المتوقعة بين ليفربول والاتحاد المصري بكأس الأمم الأفريقية التي شارك فيها صلاح في النسخة السابقة عام 2019 وهو لاعب في النادي الإنجليزي، ولكن الأزمة قد تنشب حول محاولة المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري، لاستدعاء صلاح لقائمة المنتخب لمسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

 

وقد أثارت تصريحات ميكالي جدلاً حول إمكانية استدعاء صلاح ضمن الفريق الأولمبي فوق السن للمشاركة في أولمبياد باريس، والذي سيُقام في الفترة ما بين يوليو وأغسطس، متزامناً مع بداية الموسم الجديد للدوري الإنجليزي، ورغم أن لوائح الفيفا لا تجبر الأندية على إرسال لاعبيها فوق السن للمشاركة في الأولمبياد، إلا أن القرار في هذا الشأن يعود للنادي نفسه وليس للاتحاد المحلي، نظراً لتضارب المصالح بين الاتحاد المصري لكرة القدم وإدارة ليفربول، قد تشتعل أزمة مشابهة لتلك التي وقعت قبل مشاركة المنتخب الأولمبي المصري في أولمبياد طوكيو 2020.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.