أسباب قد تجعلك تتجنب الاشتراك في تطبيق Threads

منذ إنشاء تطبيق تويتر عام 2006 وأصبح هو المسيطر بين التطبيقات النصية، ولكن مؤخراً حدثت فيه بعض التغييرات التي يبدو أنها لم تعجب المستخدمين فبدأوا يبحثون عن تطبيق آخر بديلاً عنه، وهنا ظهر Threads الذي أصدرته شركة Meta لينافس تويتر بل ويتفوق عليه، حيث انضم إليه حوالي 100 مليون مستخدم في أقل من أسبوع. 

لماذا يجب أن تتجنب استخدام ثريدز؟

على الرغم من المميزات العديدة الموجودة في تطبيق ثريدز إلا أن هناك بعض العيوب قد تجعلك لا تشترك فيه ومنها:

اعتماده على Instagram

يرتبط استخدام ثريدز بتطبيق الإنستجرام، بمعنى أنه إذا أردت تنزيل ثريدز فيجب عليك أولاً أن تحمل إنستجرام وتنشئ حساباً فيه، أما إذا كان لديك حساب بالفعل فيمكنك استخدامه عن طريق حسابك في إنستجرام، لكن يجب التنبيه أنه في حالة إنشاء حساب في ثريدز فلن تتمكن من حذفه حالياً وإلا سيتم حذف حساب الإنستجرام.

صورة 1

مشكلة الخصوصية

يفتقد تطبيق ثريدز الخصوصية في بيانات المستخدم، فهو يقوم بجمع عدد هائل من البيانات مثل سجل التصفح والتطبيقات التي قمت بتثبيتها وغيرها من المعلومات الشخصية، وربما هذا هو سبب عدم السماح به في دول الاتحاد الأوروبي.

سجل meta في تسريب بيانات المستخدمين

إن شركة ميتا لا تُعتبر آمنة على بيانات المستخدمين ويتضح ذلك من تاريخها الطويل بشأن انتهاك خصوصيتهم، حيث اضطرت أكثر من مرة إلى دفع مبالغ مالية ضخمة مثلما حدث عام 2019 وعام 2022.

صورة 2

لا يعتبر ثردز تطبيقاً عالمياً حتى الآن

وذلك بسبب عدم السماح به في دول الاتحاد الأوروبي، وقد بررت ميتا هذا القرار بأنه بسبب اللوائح التنظيمية لكن يبدو أن هذا بسبب ما تعرضت له الشركة من غرامات لأكثر من مرة بسبب انتهاك الخصوصية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.