توقعات الأرصاد..الحرارة تصل إلى 48 ورياح مثيرة للأتربة في بعض المناطق

تعاود درجات الحرارة العظمى ارتفاعاتها على المنطقة الشرقية وأجزاء من المنطقة الوسطى وذلك وفق تقرير المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الإثنين 17 يوليو 2023.

وأشار تقرير المركز إلى أن المنطقة الشرقية تشهد موجة حارة وارتفاعا في درجات الحرارة إلى أكثر من 48 درجة مئوية وتشمل الحالة الجبيل، والخبر، والدمام، والقطيف، ورأس تنورة، والخفجي، والنعيرية، وحفر الباطن، وقرية العليا، والأحساء، وبقيق وتستمر حتى الساعة الرابعة من مساء الإثنين.

رياح مثيرة للأتربة

كما توقع التقرير نشاط رياح مثيرة للأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من مناطق المدينة المنورة، مكة المكرمة، عسير، وجازان، وتستمر حتى الساعة السابعة مساء الإثنين، ثم أن الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية.

وفيما يتعلق بحركة الرياح، فيشير التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية على الجزأين الشمالي والأوسط، وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول خلال فترة الظهيرة إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة12-40 كم/ساعة، مع ارتفاع الأمواج من نصف متر إلى متر ونصف، فيما تكون الرياح على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-3- كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر.

طقس السعودية

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.