الدوري السعودي يستعد لموسم 2024: تفاصيل البداية والقرعة والفرق الصاعدة والهابطة

تتجه الأنظار وترقب الجماهير لانطلاق الدوري السعودي للمحترفين للموسم الجديد 2024، حيث تزداد شعبية الدوري السعودي يوماً بعد يوم، فقد ساهم في توسيع الفجوات بينه وبين الدوريات العربية الأخرى، وفيما يلي متابعة لأبرز التفاصيل حول الدوري في الموسم القادم.

توقيت انطلاق الدوري السعودي

في أبريل الماضي، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن موعد انطلاق الدوري السعودي للموسم الجديد 2024، حيث سيبدأ في الحادي عشر من أغسطس 2023، وفي الجانب الآخر لم يتم الإعلان بعد عن موعد انتهاء دوري المحترفين 2024، ولكن من المتوقع أن ينتهي في الوقت المعتاد والذي يتوافق مع شهر مايو 2024.

صورة 1

موعد قرعة الدوري السعودي 2024

حتى اللحظة، لم يتم الكشف عن موعد قرعة الدوري السعودي 2024، ولكن من المتوقع أن تكون قبيل بداية الموسم بأيام أو أسابيع، أي في شهر يوليو الحالي.

الفرق المشاركة في الدوري السعودي 2024

شهد نظام الصعود والهبوط تغييراً في الموسم الماضي للدوري السعودي، حيث تم السماح لثلاثة أندية بالصعود مقابل هبوط ناديين فقط، والجدير بالذكر أن الأهلي عاد إلى دوري المحترفين، وتتوزع الفرق كالتالي:

الفرق الصاعدة:
– الأهلي
– الأخدود
– الرياض
– الحزم

الفرق الهابطة:
– الباطن
– العدالة

زيادة في عدد الفرق المشاركة

سيضم الموسم المقبل من الدوري السعودي ثمانية عشر فريقاً، بزيادة عن الأعوام السابقة، وسيتم الاستمرار في هبوط ثلاثة فرق من الدوري، بحسب النظام الجديد، وبذلك ستظل عدد الأندية ثابتة عند ثمانية عشر فريقاً في الدوري السعودي للمحترفين.

فرق الدوري السعودي 2024

الفرق المتواجدة في دوري روشن السعودي 2024:

  1. الأهلي
  2. أبها
  3. الاتفاق
  4. الفيحاء
  5. الحزم
  6. الهلال
  7. الفتح
  8. الاتحاد
  9. الخليج
  10. الوحدة
  11. النصر
  12. الأخدود
  13. الرائد
  14. الشباب
  15. الرياض
  16. التعاون
  17. الطائي
  18. ضمك

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.