معدل التضخم في السعودية يسجل 2.7% الشهر الماضي

سجلت المملكة العربية السعودية معدل تضخم نسبته 2.7% في شهر يونيو من العام الماضي (2022)، مقارنة بالشهر نفسه من العام 2023، وفقًا للبيانات الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء السعودية.

وفي سياق آخر، ارتفعت نسبة التضخم بنسبة 0.2% في شهر يونيو من عام 2023، مقارنة بشهر مايو2023، وفقًا للبيانات الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء السعودية.

الإرتفاع في القطاعات الاقتصادية

تم تسجيل ارتفاع سنوي في العديد من القطاعات الاقتصادية، فقد شهد قسم الأغذية والمشروبات زيادة في ارتفاعه بنسبة 1%، في حين ازدادت تكاليف قسم السكن والمياه والكهرباء بنسبة 9.1%، كما سجل قسم النقل زيادة في ارتفاعه بنسبة 1.6%، هذه الزيادات في الارتفاع تعكس الزيادة العامة في التكاليف على مستوى الاقتصاد.

تواصل معدل التضخم في السعودية ارتفاعه للشهر الثاني على التوالي، بعد أن شهد ثلاثة أشهر متتالية من التباطؤ، حيث ارتفع معدل التضخم بنسبة 2.8% خلال شهر مايو2023، متجاوزاً بذلك ما تم تسجيله في شهر أبريل 2023 والذي بلغ 2.7%.

وأظهرت بيانات الهيئة العامة للإحصاء أيضاً أن الرقم القياسي لأسعار الجملة قد تراجع بنسبة 1.3% في يونيو الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام السابق، وتراجع أيضاً بنسبة0.2% عن الشهر السابق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.