إيلون ماسك يخطط لتعاون بين شركتيه xAI وتسلا في مجال الذكاء الاصطناعي

أعلن رائد الأعمال الشهير، إيلون ماسك، يوم الجمعة، عن خططه لتعاون بين شركته الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، xAI، وشركة تسلا الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية. يتمحور التعاون حول الشرائح وبرمجيات الذكاء الاصطناعي.

خلال جلسة البث الصوتي المباشرة يوم الجمعة ضمن خاصية “مساحات تويتر”، أوضح ماسك أن xAI ستستخدم بيانات تويتر لتدريب أنظمة تقنية الذكاء الاصطناعي ومنتجاتها التي يصفها بـ “الفضولية إلى أقصى حد”. لم يوضح ماسك كيف ستتعامل تويتر مع الرسوم المحتملة المترتبة على استخدام بياناتها من قبل xAI أو الشركات الأخرى التابعة له.

من الجدير بالذكر أن العديد من الشركات التي شارك ماسك في تأسيسها أو الشركات التي يشغل فيها منصب المدير التنفيذي، مثل شركة الأنفاق Boring وشركة صناعات الفضاء SpaceX، قد أقامت تعاونات متقاربة في السنوات السابقة. بعض هذه المعاملات قد تم الكشف عنها في التقارير المالية لتسلا المقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

فيما يتعلق بالمستقبل، أكد ماسك أن نموذج اللغة الكبير النهائي الذي ستطوره xAI سيكون “مستقلا عن الرأي السياسي”. وأضاف: “أعتقد أن الذكاء الاصطناعي الخاص بنا قد يقدم إجابات قد يعتبرها البعض مثيرة للجدل، رغم أنها صحيحة من الناحية الفعلية”.

ولتحقيق هذا الهدف، أوضح ماسك أنه سيكون على xAI تطوير تقنية تتمكن من “فهم العالم المادي وليس الإنترنت فقط”. ويعتقد أن بيانات القيادة من تسلا ستكون ذات قيمة غير قابلة للتقدير في تحقيق هذا الهدف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. بسام يقول

    خابت كنت

  2. غير معروف يقول

    كم يبلغ سعره هاذا الهاتف


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.