مميزات وعيوب نظام التشغيل iOS مقارنة بنظام أندرويد وهل يستحق سعره؟

إذا كنت من مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، وتنوي الانتقال إلى أيفون، فلابد أنك تعرف أن هناك فروق واضحة بين نظامي التشغيل، إضافة إلى الاختلاف الكبير في السعر، ويبقى السؤال، هل تستحق هواتف الأيفون سعرها المرتفع؟ وهل تقدم لك خدمات، ومميزات لا تقدمها هواتف أندرويد؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذه المقالة.

  • تتميز التطبيقات على هواتف أيفون بالسرعة، والسهولة، وملائمتها للجهاز، ويرجع ذلك إلى أن تطوير وتصميم تطبيقات نظام iOS خاص بأجهزة أيفون فقط، مقارنة بتطبيقات أندرويد التي تعمل على آلاف الأجهزة مما يجعل تجربته أقل سلاسة، وسرعة؛ فعلى سبيل المثال يتيح لك هاتف أيفون معرفة الأشخاص الذين شاركوا منشوراتك على صفحة الفيسبوك، وهو خيار لا تقدمه هواتف أندرويد، وغير متاح إلا عبر أنظمة الكمبيوتر.
  • تتميز هواتف أيفون بالاعتمادية، فهو لا يعرضك لمشكلات التحديث التلقائي المعروفة في أندرويد.
  • تدعم Apple هواتف أيفون بآخر تحديث لنظام التشغيل iOS لمدة قد تصل إلى 5 سنوات، مما يعني أنك قد تمتلك جهاز أيفون منذ عام 2018، ويعمل بآخر تحديث لنظام التشغيل في 2023، وتحفظ هذه الميزة قيمة وكفاءة هاتفك، على العكس من هواتف أندرويد التي لا تقدم هذه الخدمة.
  • تحفظ هواتف أيفون قيمتها المادية مقارنة بهواتف أندرويد، كما أنها تتمتع بجودة شاشة عالية، وألوان مميزة، وأفضل جودة لكاميرا الفيديو مما يجعله الاختيار المناسب إذا كنت تريد صناعة محتوى بصري بأفضل جودة.
  • تتميز هواتف أيفون بعوامل الأمان، والخصوصية، فهناك إحصائيات تشير إلى أن 4000 نوع من فيروسات الحاسوب لا تؤثر على أجهزة Apple، إضافة إلى جودة الأجزاء المادية (Hardware).

عيوب الانتقال من أنظمة تشغيل الهواتف الأخرى إلى أيفون

رغم المميزات الرائعة لهواتف أيفون إلا أن لها بعض العيوب، والتي تزعج مستخدمي أندرويد عند انتقالهم إلى نظام iOS وهي:

  • هناك بعض التطبيقات المجانية في نظام أندرويد تحتاج إلى دفع المال لشراء التطبيقات المماثلة لها في أيفون.
  • قد تنزعج من استخدام لوحة المفاتيح في أيفون إذا كنت معتادًا على لوحة مفاتيح جوجل Gboard.
  • نقل معلومات تطبيق واتساب من هاتفك القديم إلى أيفون أمر معقد جدًا.
تطبيقات أيفون المدفوعة
تطبيقات أيفون المدفوعة

وفي النهاية نوصيك عزيزي القارئ بدراسة احتياجاتك من الهاتف الذكي لاختيار النوع المناسب لك، وأن يقدم لك الخدمات مقابل قيمته المادية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.