المنتخب السعودي للأحياء يحصد 4 جوائز عالمية في مسابقة أولمبياد الأحياء الدولية 2023

خلال الدورة 34 من مسابقة أولمبياد الأحياء الدولية نجح المنتخب السعودي في حصد أربع جوائز عالمية من خلال المسابقة والتي أقيمت في مدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة تحت رعاية وإشراف صندوق البيئة الإماراتي في الفترة من 3 إلى 11 يوليو الجاري، والتي تستهدف طلبة المرحلة الثانوية من الموهوبين في علم الأحياء على مستوى العالم، وبمشاركة 320 طالباً من 80 دولة حول العالم.

الفائزين في أولمبياد الأحياء الدولي 2023

  • نجح المنتخب السعودي للأحياء في حصد ميدالية فضية وثلاث برونزيات خلال المسابقة، حيث حصد كلاً من الطالب يزن المغربي الطالب بالصف الثالث الثانوي بإدارة تعليم جدة الميدالية الفضية بعد رحلة تدريبية وصلت لنحو 3800 ساعة على أيدي خبراء محليين وأجانب.
  • كما حصل الطالب نواف المطير الطالب بالصف الثالث الثانوي بإدارة تعليم الشرقية على الميدالية البرونزية من خلال 3800 ساعة تدريبية.
  • وحصل الطالب رائد طلبة على الطالب بالصف الثاني الثانوي بإدارة تعليم الشرقية على الميدالية البرونزية من خلال 2500 ساعة تدريبية.
  • وحصل أيضاً الطالب على الخليفة الطالب بالصف الثاني الثانوي بإدارة تعليم الشرقية على الميدالية البرونزية بعد 2500 ساعة تدريبية، وفقاً لما جاء في بيان وكالة الأنباء السعودية.

نظام المسابقة

تعتمد هذه المسابقة على اختبارين للمتسابقين عملي ونظري، الاختبار العملي عبارة عن أربع تجارب في مجالات الفسيولوجيا الحيوانية والنباتية والحيوية والكيمياء الحيوية، ويخصص لكل تجربة ساعة ونصف لكل طالب، أما الاختبار النظري مكون من اختبارين مدة كلاً منهما 6 ساعات في مجالات الأحياء المختلفة ويتم خلالها مناقشة الأبحاث المقدمة من الطالب وطرق علاج المشكلات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.