إصدار أكثر من 56 ألف سجل تجاري في السعودية بالربع الثاني

أعلنت وزارة التجارة السعودية اليوم الأحد عن إصدار النشرة الموجزة لأعمالها خلال الربع الثاني من العام 2023، تتضمن النشرة تحليلاً لأداء قطاع الأعمال في المملكة وتطوراته الأخيرة.

وزارة التجارة السعودية

أعلنت الوزارة عن صدور أكثر من56 ألف سجل تجاري خلال الربع الثاني من عام 2023، وبلغ إجمالي السجلات التجارية الحالية أكثر من مليون و350 ألف سجل تجاري، وأوضحت الوزارة أن الشباب من كلا الجنسين يمتلكون48% من إجمالي السجلات التجارية الحالية للمؤسسات، وتصل حصة السيدات إلى 40% من إجمالي السجلات التجارية الحالية للمؤسسات.

التطورات في البيئة التشريعية

تطرقت النشرة في البداية إلى التطورات في البيئة التشريعية، وأبرزها كان الرفع بمشروع نظام المعاملات التجارية، والذي يعتبر ذا أهمية كبيرة للأعمال التجارية في المملكة، وتم تسليط الضوء أيضًا على أهمية ودور نظام المعاملات المدنية الصادر حديثًا، وكيف يساهم في تطوير وتحسين بيئة الأعمال وجعلها أكثر جاذبية.

كما قامت الوزارة في النشرة الربعية بالتركيز على عدد من القطاعات الواعدة في رؤية المملكة 2030، وتم التركيز في هذه القطاعات على الأمن السيبراني والروبوتات والذكاء الاصطناعي، التي تعتبر  من أهم قطاعات التقنية الحديثة وتكون ذات أهمية كبيرة لتحقيق أهداف الرؤية، كما تمت مناقشة الفرص الاستثنائية المتاحة في الخدمات اللوجستية والأنشطة الإبداعية والفنون والترفيه، والسفر والسياحة والمؤتمرات وغيرها من القطاعات التي شهدت نمواً قياسياً في الفترة الأخيرة.

ومن خلال تسليط الضوء على هذه القطاعات، تم توفير فرص جديدة للأعمال المحلية والأجنبية، حيث يمكنهم تطوير الأعمال والتوسع في الشراكات والاستفادة من هذه الفرص الناجحة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.