جماعات حقوق الإنسان تُدين بايدن لإرسال “القنابل العنقودية” إلى أوكرانيا

قررت الولايات المتحدة الأمريكية إرسال قنابل الذخائر العنقودية إلى أوكرانيا؛ ما وضع الرئيس الأمريكي“جو بايدن” في مأزق مع جماعات حقوق الإنسان، مُشيرة من جانبها، أن ما لا يقل عن 149 مدنيًّا أصيبوا أو قُتلوا، بسبب السلاح في جميع أنحاء العالم، حسبما أوردت صحيفة“ واشنطن بوست”.

 

وفي ذلك السياق، لم يتوقع بايدن هذا الرد فعل العنيف من قِبل تلك الجماعات، ما أثار قلق واشنطن وكثير من العواصم الغربية، وخاصة من التقدم البطيء للهجوم المضاد الأوكراني.

 

وعلى صعيد آخر، صرَّح البنتاجون أنه سوف يساعد أوكرانيا بإرسال 800 مليون دولار، كمعونة نقدية، فيما أثنى الرئيس الأوكراني الرئيس الأمريكي، شاكرًا له في تغريدة، حيث أوضح فيها أن تلك الخطوات التي يتخذها بايدن تُقربه نحو الانتصار على الأعداء.

صورة 1

وجدير بالذكر، أن القنابل العنقودية هي أسلحة شديدة الخطورة، لها بالغ الأثر على تلوث البيئة وحياة المدنيين، والغرض من صناعتها هو سقوطها من الجو أو قذفها على سطح الأرض، لقتل الجنود من العدو.

 

بالإضافة إلى أن شكلها ليس محددًا، حيث تختلف أشكالها وأحجامها ووسائط تفجيرها، ولكن عند سقوطها على الهدف؛ فإنها تدمر الأشخاص والمُعدات وكل شيء بالمكان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.