Threads | البديل الجديد لتويتر يظهر على الساحة

بعد أيام من التشويق لإطلاق المنصة، قامت ميتا بإطلاق بديل تويتر المسمى “Threads” للجمهور ويأتي هذا التطبيق بعد أن بدأ تويتر بتقييد عدد التغريدات التي يمكن للمستخدمين رؤيتها في يوم واحد.

مارك زوكربيرغ يتكلم عن بديل تويتر الجديد

أعلن الرئيس التنفيذي لميتا، مارك زوكربيرغ، عن إطلاق التطبيق فيديو يوضح ذلك على إنستغرام في 5 يوليو 2023 وفي المنشور، قال زوكربيرغ إن تطبيق Threads يهدف إلى النمو وأن يكون “مجتمعًا كبيرًا وودودًا ونتمنى جميعًا رؤيته في العالم”.

منذ البداية، ترتبط إنستغرام وتطبيق Threads بشكل وثيق وعلى الرغم من تنزيل التطبيق بشكل منفصل، إلا أن تطبيق Threads تم بناؤه بواسطة فريق إنستغرام ويتطلب حاليًا تسجيل الدخول باستخدام حساب إنستغرام الخاص بك ووفقًا لزوكربيرغ، تجاوز عدد المسجلين في Threads عشرة ملايين مستخدم خلال الساعات السبع الأولى بعد توفره للجمهور.

ويتوفر تطبيق Threads على متاجر التطبيقات ومتجر جوجل بلاي (لنظامي التشغيل iOS وAndroid على التوالي)، وهو تطبيق لمشاركة المنشورات النصية ويمكن للمستخدمين أيضًا مشاركة الصور ومقاطع الفيديو، على غرار تويتر “سواء كنت صانع محتوى أو ناشر عادي، يقدم تطبيق Threads مساحة جديدة ومنفصلة للتحديثات الفورية والمحادثات العامة”، وهكذا أفادت إنستغرام في منشور على مدونتها حول إطلاق تطبيق Threads.

يعتبر هذا الإصدار “الأولي” من Threads، مما يعني أنه سيتم إضافة المزيد من الميزات والوظائف في المستقبل ومن بين هذه الميزات توافقه مع الشبكات الاجتماعية المفتوحة والمتوافقة من خلال بروتوكول ActivityPub.

رؤيتنا هي أن يتيح لك تطبيق Threads التواصل مع الأشخاص على منصات أخرى في فدراسيف التي لا نمتلكها أو نسيطر عليها”، هكذا أوضحت إنستغرام في مركز المساعدة الخاص بها ومع ذلك، يواجه تطبيق Threads تحديات بعضها في المستقبل. وتم تأجيل إطلاق التطبيق في الاتحاد الأوروبي بسبب المخاوف المتعلقة بمشاركة بيانات المستخدمين ولكن بفضل القاعدة الكبيرة من المستخدمين المرتبطة بإنستغرام ودعمهم لأكبر شركة للتواصل الاجتماعي في العالم، يمكن أن يكون Threads أحد أكثر البدائل المتاحة لتويتر.

إطلاق Threads يأتي في وقت تواجه فيه تويتر انتقادات بسبب تقييد عدد التغريدات التي يمكن للمستخدمين رؤيتها في كل يوم.

تطبيق Threads الآن متاح للتجربة

إذا كنت مهتمًا بتجربة تطبيق Threads، فإنه متاح الآن للتنزيل على نظامي التشغيل iOS وAndroid ولكن إذا كنت قلقًا من سياسات Meta في مشاركة البيانات، فتأكد من قراءة الشروط والأحكام أولاً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.