ميتا تطلق رسمياً تطبيقها الجديد “ثريدز” المنافس لتويتر

تم إطلاق تطبيق “ثريدز” رسميًا من قبل شركة ميتا التابعة لفيسبوك، يتميز هذا التطبيق بالاعتماد على المنشورات النصية، ويهدف إلى أن يكون منافسًا قويًا لتويتر، ومع ذلك، تم تأجيل إطلاقه في أوروبا لاحقًا بسبب بعض المخاوف القانونية، “ثريدز” يعد التحدي الأكبر لتويتر ومؤسسه إيلون ماسك، الذي نجح حتى الآن في صده لأي منافسة محتملة من تطبيقات ومواقع مشابهة مثل “بلو سكاي” و”ماستودون”.

حسابات المشاهير

تم إصدار تطبيق “ثريدز” على متجري آبل وبلاي ستور يوم الأربعاء، في تمام الساعة 11.00 مساءً بتوقيت غرينتش، يحتوي التطبيق على حسابات نشطة للمشاهير مثل شاكيرا وجاك بلاك، بالإضافة إلى وسائل إعلام ومنصات مثل هوليوود ريبورتر وفايس ونتفلكس.

وفي أول منشور له على التطبيق الجديد “ثريدز”، قام مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، بكتابة ترحيب وقال “لنبدأ الآن، أهلاً بكم في ثريدز”، يعتمد التطبيق في انطلاقته على قاعدة المستخدمين الضخمة لانستغرام التي تتجاوز مليار حساب، مما يساعد في تفادي التحديات التي تأتي مع بناء قاعدة مستخدمين جديدة.

وعلى الرغم من ذلك، هناك مشكلة تتمثل في تأجيل إطلاق التطبيق في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وتخضع ميتا لقانون الأسواق الرقمية الجديد الذي يفرض قواعد صارمة، وهذا هو سبب تأجيل إطلاق التطبيق في تلك الدول.

البيانات الشخصية

توجد قواعد تقييد نقل البيانات الشخصية بين المنتجات المختلفة، وتشمل ذلك أيضاً نقل البيانات بين انستغرام وتويتر، وسبق للهيئات الناظمة الأوروبية أن ضبطت زوكربيرغ لقيامه بذلك عندما اشترى واتساب.

وبدون أدنى شك، يتجنب زوكربيرغ التخبط الذي تعاني منه تويتر تحت إدارة مالكه الجديد ويستغل ذلك لإطلاق منتجه المنافس الجديد، وتطمح ميتا أن يصبح هذا المنتج المنافس قناة الاتصال المفضلة للمشاهير والشركات والسياسيين.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.