تطوير روبوت ذكاء اصطناعي منافس لـ ChatGPT من قبل شركة سامسونج

نعيش الآن في عصر التكنولوجيا، حيث تتنافس الشركات المختلفة المتخصصة في التكنولوجيا على تقديم أدوات وأجهزة ذكاء اصطناعي متقدمة لتنافس بها الشركات المنافسة لها، وفي الفترة الماضية ذكرت وسائل الإعلام في كوريا الجنوبية أن شركة سامسونج العملاقة في مجال التكنولوجيا، تعمل حاليًا على تطوير أداة خاصة بها تشبه روبوت الدردشة الشهير ChatGPT، ووفقًا للتقارير، من المتوقع أن تعلن سامسونج عن هذه الأداة في نهاية يوليو.

هل تتعاون سامسونج مع مايكروسوفت أم جوجل؟

في البداية تفاوضت سامسونغ مع OpenAI أو مايكروسوفت أو جوجل للتعاون في تطوير الأداة، ولكنها قررت في النهاية أن تقوم بتطويرها بمفردها دون الاعتماد على أي شركات خارجية، ووفقًا لتقرير صحيفة “Chosun” الكورية الجنوبية، ستعتمد أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بسامسونج على نموذج لغوي كبير معروف باسم LLM، ولكن لا تزال الأداة تحت التطوير حتى الآن.

وفي فترة سابقة دارت شائعات حول تعاون سامسونج مع شركة Naver، وهي شركة تقنية رائدة في كوريا الجنوبية لتطوير أداة تنافسية لروبوت ChatGPTK باستخدام الذكاء الاصطناعي، ومن المتوقع أن تستخدم سامسونج الأداة التي تطورها أولاً  داخل شركاتها لمساعدة الموظفين في أعمالهم اليومية مثل التلخيص والترجمة وتطوير البرامج.

أهمية الذكاء الاصطناعي من وجهة نظر سامسونج

تشير سامسونج إلى أن الذكاء الاصطناعي يمكنه تقليل وقت تطوير البرمجيات وتصميم أشباه الموصلات بشكل كبير، وتقود شركة سامسونج للأبحاث مشروع أداة الذكاء الاصطناعي وتستثمر موارد كبيرة لضمان إتمامه بأسرع وقت ممكن.

وتقوم الشركة حاليًا باستخدام وحدات معالجة الرسوميات GPUs لتدريب نماذج اللغة الكبيرة، وترغب في تطوير أداة ذكاء اصطناعي خاصة بها بدون إضافة أعباء إضافية على المعالجات المتوفرة.

ومن الجدير بالذكر أن سامسونج كانت قد سمحت لموظفيها باستخدام برامج الذكاء الاصطناعي لإنجاز مهامهم، ولكنها اكتشفت تسريب بيانات حساسة، مما دفعها لحظر استخدام تلك البرامج والعمل على تطوير أدواتها الخاصة.

باختصار، سامسونج تعمل حاليًا على تطوير أداة خاصة بالذكاء الاصطناعي تشبه روبوت الدردشة ChatGPT، ومن المتوقع أن تستخدمها داخل شركاتها في البداية لمساعدة الموظفين في مهامهم اليومية، وتستثمر سامسونج العديد من الموارد في هذا المشروع وتعمل على تسريع التطوير باستخدام وحدات معالجة الرسوميات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    abo_rival055

    متباعه تكفون


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.