جواو فيليبي يجتاز الفحص الطبي تمهيدًا للانضمام إلى اتحاد جدة السعودي

أكدت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، أن نجم فريق سيلتك الاسكتلندي، البرتغالي جواو فيليبي “جوتا”، أصبح قريبًا للغاية من الانتقال إلى صفوف نادي الاتحاد السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وتداول العديد من متصفحي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورة للاعب البرتغالي في مدينة “دبي” الإماراتية، وسط توقعات بحسم صفقة انتقاله إلى صفوف فريق الاتحاد خلال الساعات المقبلة.

وبحسب ما ذكره الصحفي بشبكة “فوت ميركاتو”، وخبير سوق الانتقالات “سانتي أونا” عبر حسابه على موقع “تويتر”، فإن جوتا أكمل الفحوصات الطبية في دبي، وسيوقع اليوم عقده كلاعب جديد في صفوف الاتحاد، وسيكون ممتدًا حتى يونيو عام 2026.

وفي سياق متصل، فإن نادي الاتحاد، قد وضع جوتا خيارًا رئيسيًا للتعاقد معه، لأجل تعويض المدافع الدولي المصري أحمد حجازي الذي يغيب عن الملاعب لفترة طويلة، بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي، ما دفع الإدارة لرفع اسمه مؤقتًا.

كشف حساب جواو فيليبي قبل انضمامه إلى الاتحاد السعودي

ومن الجدير بالذكر أن جوتا صاحب الـ24 عامًا، كان قد انضم إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي سيلتك الاسكتلندي في أغسطس عام 2022، بعقد يمتد حتى 2027، قادمًا من بنفيكا البرتغالي مقابل 7.5 ملايين يورو.

ولعب جواو فيليبي ما مجموعه 83 مباراة مع فريق سيلتك الأسكتلندي، ونجح في تسجيل 28 هدفًا، كما قدم 26 تمريرة حاسمة، وساهم في تتويجه بلقب الدوري الاسكتلندي مرتين.

صفقات الاتحاد السعودي الجديدة 2023

ونجح نادي اتحاد جدة السعودي في ضم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني في صفقة تاريخية، كما تعاقد مع مواطنه نجولو كانتي لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي.

وعلى مدار الفترة الماضية جرى بصورة رسمية انضمام العديد من النجوم العالميين إلى أندية دوري روشن السعودي للمحترفين، وكانت البداية مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل إلى صفوف النصر السعودي في الميركاتو الشتوي، قادمًا من مانشستر يونايتد.

بينما شهدت فترة الميركاتو الصيفي الحالية، انضمام البرتغالي روبن نيفيز لاعب وولفرهامبتون والسنغالي كاليدو كوليبالي من تشيلسي الإنجليزي إلى الهلال، وتعاقد أهلي جدة مع الحارس السنغالي إدوارد ميندي من تشيلسي الإنجليزي، والنصر مع الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.