أبرز أدوات الذكاء الاصطناعي للمساعدة في التصميم الجرافيكي

إن تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي تمثل أداة قوية ومفيدة لمجال التصميم الجرافيكي، حيث تساعد المصممين على إنجاز أعمالهم بكفاءة وجودة عالية، وتسهم في تحقيق نتائج استثنائية ومميزة، وفي ظل الطلب المتزايد على التصميم الجرافيكي في الوقت الحاضر، تم تطوير العديد من التطبيقات والأدوات التي تستخدم تقنيات الذكاء الإصطناعي لمساعدة المصممين، فهذه التطبيقات تعمل على توفير وظائف مثل التصميم التلقائي، والتعرف على الأشكال والألوان، وتحسين صور العرض، وتوفير مكتبات ضخمة من الرسومات والموارد التصميمية.

تأثير الذكاء الإصطناعي في تصميم الجرافيك

إذا كنت تعمل في مجال التصميم الجرافيكي، يمكنك البدء بإستخدام الأدوات التالية لتعزيز الإنتاجية وتسهيل العمل:

أداة MidJourney

هي أداة تعمل بالذكاء الإصطناعي لتحويل أي نص إلى صورة، وعند إدخال نص معين تصف الصورة التي تريدها، ستحصل على أربع صور مختلفة خلال بضع ثوانٍ، إذا كنت تحتاج إلى صورة لتصميمك الجديد ولكنك غير قادر على إنشائها بنفسك، فإن أداة Midjourney ستساعدك بشكل كبير، وعلى الرغم من أن النتائج التي ستحصل عليها ليست مثالية دائمًا، إلا أن هذه الأداة ستساعدك في معظم التصاميم.

صورة 1

أداة Nero AI

تُساعد أداة Nero AI Image Upscaler في توضيح الصور الضبابية ورفع جودتها، فإذا كان لديك صورة ذات دقة منخفضة لشعار مثلاً، أو التقطت صورة بإستخدام هاتف غير متطور يحتوي على نظام كاميرا ضعيف، وتحتاج إلى استخدامها في التصميم، يمكنك استخدام أداة Nero AI لتحسينها بسرعة، ولن يتطلب الأمر سوى بضع ثوانٍ فقط.

صورة 2

أداة Microsoft Designer AI

هي أداة لتصميم القوالب تعتمد على تقنية الذكاء الإصطناعي، تعمل هذه الأداة بشكل مشابه لأدوات مثل Canva وAdobe Express، ولكنها تعتمد بشكل كامل على الذكاء الإصطناعي، يمكنك إدخال نصوص أو مطالبات للحصول على صور وقوالب، وإنشاء لوحات فنية وأكثر خلال بضع دقائق فقط، تعتبر هذه الأداة مثالية لتصميم منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، وبكل بساطة يمكنك كتابة وصف قصير للصورة التي ترغب في نشرها على حساباتك في وسائل التواصل الإجتماعي، وخلال دقائق قليلة ستحصل على المنشور الجاهز للنشر.

صورة 3

أداة Galileo AI

إذا كنت تعمل في مجال تصميم واجهات المستخدم، يمكنك الإستفادة من أداة Galileo AI التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، تُستخدم هذه الأداة لإنشاء تصاميم واجهات المستخدم (UI) وتجربة المستخدم (UX) باستخدام النص الذي تقوم بكتابته أنت، ما عليك سوى كتابة وصف مناسب للواجهة، وستقوم هذه الأداة بإنشاء تصاميم UI عالية الدقة، بما في ذلك العناصر والرموز وعناصر واجهة المستخدم، وبذلك، يمكن لهذه الأداة أن تسهل عملك بشكل كبير.

صورة 4


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Lhccen يقول

    Salam charh li 3afak


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.