النائب العام يدشن «نيابة الحرم المدني» في موسم الحج 1444

من جانب اهتمام الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين والأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء بتسهيل العمرة والحج والزيارة للجميع، حتى تتم تهيئة كافة الخدمات المختلفة لضمان طمأنينة وراحة وأمن وسلامة الحرمين الشريفين والزائرين أيضا، فقد قام الشيخ سعود بن عبد الله النائب العام بتدشين نيابة الحرم المدني.

دور نيابة الحرم المدني في توفير الأمن خلال موسم الحج

في إطار توفير الأمن والسلامة داخل الحرم الشريف لكافة الزائرين والحجاج والمعتمرين، فقد وفرت نيابة الحرم المدني عن طريق النائب العام سعود بن عبد الله ما يلي:

  1. إنشاء نيابة الحرم المدني بقرار من قبل مجلس النواب، وهي تباشر توقيع الجزاءات على كافة الجرائم التي تقع داخل الحرم المدني.
  2. من أبرز اختصاصات نيابة الحرم المدني هي توفير الحماية للحرم الشريف والزائرين أيضاً.
  3. إضافة إلى حمايتهم من خلال توفير مجموعات متخصصة في التحقيق وهي مكونة من أفراد النيابة العامة والمعاونين لهم، ويكون ذلك على مدار اليوم.
  4. وأخيراً تستطيع تلك الفرق المتخصصة إنهاء كافة الإجراءات القانونية والجزائية بشكل سريع، تبعاً لنظام النيابة العامة.
النائب العام يدشن «نيابة الحرم المدني» في موسم الحج 1444
النائب العام يدشن «نيابة الحرم المدني» في موسم الحج 1444.

استراتيجية مجلس النواب في حماية الحرم المكي خلال المواسم المقبلة

هناك استراتيجية خاصة بمجلس النواب، والتي تتمثل في عدد من الأمور التي تساعد في تحسين أمن وحراسة الحرم المدني في المواسم المقبلة:

  1. تتمثل أبرز الاستراتيجيات الخاصة بمجلس النواب في تكوين نيابات خاصة لمتابعة كافة الإجراءات النيابية القضائية بأفضل كفاءة.
  2. كذلك يتم تحسين الكادر النيابي القضائي في مختلف التخصصات التي تتابعها النيابة العامة.
  3. ويجب مراعاة كافة الضمانات التي تم إقرارها للمقيمين والمواطنين في المملكة تبعاً لنظام مجلس النواب.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.