وزير التربية والتعليم: الحبس والغرامة ب50 ألف جنيه لأي معلم أو طالب أو ولي أمر يقوم بالأفعال الآتية

أعلن اليوم وزير التربية والتعليم الدكتور ” الهلالي الشربيني” أن وزارة التربية والتعليم ستقوم بتوزيع أرقام الجلوس على الإدارات التعليمية يوم الأحد 15 مايو 2016 بالإضافة الي تسليم خطابات الندب للمراقبين ال1ين سيشاركون في امتحانات الثانوية العامه يوم الخميس 26 مايو 2016.

وقد أضاف وزير التربية والتعليم الدكتور “الهلال الشربيني” أن الوزارة ستقوم بتطبيق قرار القانون الصادر من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي رقم 101 لعام 2015 المتعلق بمكافحة أعمال الغش والأخلال بنظام الامتحانات ويتضمن هذا القانون العقوبات التالية:

  • الحبس لمدة لا تقل عن سنة
  • غرامه لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد عن 50 ألف جنيه.
  • ويمكن توقيع العقوبتين معا على كل يساهم في الغش

وقد أضاف وزير التربية والتعليم أن الوزارة تعمل جاهدة وتبذل اقصي جهودها من اجل تطبيق رئيس الجمهورية وسوف يتم توقيع العقوبة على كل من يخالف سواء طالب أو معلم يقوم بالمساهمة في أعمال الغش في الامتحانات، وقد أوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة قامت بتشكيل بلجنة متابعة داخل كل مدرسة تكون مهمتها مراجعة مقار الامتحانات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.