توعية وخدمة ملايين الحجاج عام 1444… وخفض تكلفة الباقة الاقتصادية بنسبة 39%

نشرنا تباعا ما يتعلق بحج ألفين وثلاثة وعشرين، وما زالت وزارة الحج والعمرة تقدم إرشادات ومنشورات إعانة الحجاج على أداء مناسك الحج، وقد ساعد أيضا إطلاق منصة نسك للحج لسبع لغات للحجاج من أوروبا والأمريكتين وأستراليا على مساعدتهم، حيث يوجد أربعة وثلاثين ألف مستفيد من منصة نسك للحج هذا العام من ثمانية وخمسين دولة حول العالم، مما ساهم في تقديم الخدمات الإلكترونية الصحيحة والمساندة وأيضا الداعمة لحجاج 1444.

وزير الحج والعمرة يتابع أحوال الحجاج وخدمتهم وتوعيتهم

نشرت اليوم وزارة الحج والعمرة عدة منشورات عن وزير الحج والعمرة السعودي كالتالي:

  • قال وزير الحج والعمرة خلال المؤتمر الصحفي هناك تركيز تاريخي يحدث في منظومة الحج، حيث قال نعود إلى الأعداد الطبيعية إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا.
توعية وخدمة ملايين الحجاج عام 1444... وخفض تكلفة الباقة الاقتصادية بنسبة 39%
توعية وخدمة ملايين الحجاج عام 1444… وخفض تكلفة الباقة الاقتصادية بنسبة 39%
  • تكلفة الباقة الاقتصادية للحجاج القادمين من الخارج تم خفضها بنسبة تسعة وثلاثين في المئة، وهناك أيضا تغيير تاريخي يحدث في منظومة الحج يبدأ من هذا العام بتوجيهات من سمو ولي العهد السعودي يتميز بالاستعداد المبكر، وبعودة الأعداد المليونية.
  • وقال أيضا خلال المؤتمر الصحفي أن خدمة ضيوف الرحمن تحظى بأهمية عظيمة والدولة تنفق بسخاء في خدمة ضيوف الرحمن ومنذ سنوات طويلة ونحن نحرص أيضا على تطوير المواقع التاريخية.
  • وقمنا بثلاثة عشر زيارات دولية وقعنا خلالها مئة وثمانية إتفاقية تيسير إجراءات وصول المعتمرين إلى المملكة العربية السعودية، وتنطبق العقوبات على الشركات غير الملتزمة بما تم الإتفاق عليه مع الحجاج، ونتابع بدقة الشركات المقدمة لخدمات الحجاج والمعتمرين وهناك آلية لتكريم أفضل الشركات، وهناك أكثر من سبعة وثلاثين جهة حكومية تقدم خدماتها لحجاج بيت الله الحرام خلال موسم حج 1444.
  • كما أعلنت أيضا أخبار السعودية أن وزير الحج والعمرة قال سيتم تطبيق العقوبات على الشركات غير الملتزمة بخدمات الحجاج، وقال أيضا وزير الحج والعمرة أن الحج ليس لرفع الشعارات السياسية وإنما لأداء النسك.
  • وأعلنت أيضا أخبار السعودية منشور من الأمن العام يوضح عقوبة من ينقل أشخاص لا يحملون تصريح الحج بداية من السجن مدة تصل إلى ستة أشهر وغرامة مالية تصل إلى خمسين ألف ريال والإبعاد من المملكة إن كان وافدا.

كيف يتصرف الحاج عند فقدان بطاقته المطبوعة؟

وأكدت وزارة الحج والعمرة على الآتي:

  • قالت على كل حاج الحفاظ على بطاقته المطبوعة وأن يدرسها عند الطلب فهي توازي تصريح الحج وتثبت هوية الحاج وتسهل خدمة الحجاج.
توعية وخدمة ملايين الحجاج عام 1444... وخفض تكلفة الباقة الاقتصادية بنسبة 39%
توعية وخدمة ملايين الحجاج عام 1444… وخفض تكلفة الباقة الاقتصادية بنسبة 39%
  • وعند فقدان بطاقتك أيها الحاج يجب عليك في البداية مقابلة قائد المجموعة، والتواصل مع مقدم الخدمة والتأكد من الصحبة التي معك.

التأكد من أدوات الحلاقة المستخدمة والابتعاد عن أشعة الشمس لتجنب الأمراض

وقد نشرت وزارة الحج والعمرة اليوم أيضا عدة إرشادات على مواقع التواصل الإجتماعي كالتالي:

  • قالت وزارة الحج والعمرة تأكدوا من أن أدوات حلاقة جديدة ذات الاستخدام الواحد للوقاية من العدوى كما أعلنت أخبار السعودية عدة منشورات هامة لحجاج ألفين وثلاثة وعشرين.
  • كما أعلنت أيضا أخبار السعودية بيان هام من وزارة الحج والعمرة السعودية تطلب من الحجاج عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وأعلنت أيضا أخبار السعودية منشور من الأمن العام يوضح عقوبة من ينقل أشخاص لا يحملون تصريح الحج بداية من السجن مدة تصل إلى ستة أشهر وغرامة مالية تصل إلى خمسين ألف ريال والإبعاد من المملكة إن كان وافدا.
  • كما أعلنت أيضا أخبار السعودية عدة أخبار هامة بخصوص الحجاج، حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية أن عدد الحجاج الذين تلقوا الخدمات العلاجية من خلال المستشفيات والمراكز الصحية في مكة والمدينة المنورة بلغ نحو أربعة وستين ألف وسبعمائة واثنين وتسعين حاج وحاجة منذ بداية الشهر حتى يوم الأربعاء الموافق الثالث من ذي الحجة لعام ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.