الشرطة الألمانية تعتقل رجلاً عجوزاً بسبب شىء خطير في قبو منزله

ربما لاتصادفك كثيراً هذه القصة المثيرة للجدل، لكن بالتأكيد سيدهشك ما كان هذا الرجل العجوز يحتفظ به في قبو منزله بعد أن صدم حتى أكثر رجال الشرطة خبرة، كان هذا الشىء الخطير نتيجة هواية غريبة اهتم بها الرجل، مما أدى إلى الحكم عليه بالسجن 14 شهرًا.

صورة 1

هواية غريبة جداً

على عكس الهوايات العادية التى يمارسها كبار السن كإطعام الطيور أو جمع الطوابع والعملات  ، كان لدى رجل عجوز من ألمانيا هواية غريبة جداً، قادته للحصول على  حكم بالسجن لمدة 14 شهرًا، وبينما تصدرت الهواية الغريبة عناوين الصحف، لم يتم الكشف عن هوية الرجل بسبب قوانين الخصوصية في ألمانيا.

كان الألماني البالغ من العمر 84 عامًا يحب جمع الأشياء، كما تعلمون بالتأكيد، يمكن للهواة جمع حتى أغرب الأشياء بداية من الطوابع، أغطية زجاجات النبيذ وصولاً إلى فرش الأسنان، فكر في أغرب شىء يمكنك جمعه لكنك لن تصل بخيالك أبداً إلى ماقرر هذا الجامع الألمانى ان يقتنيه كإضافة لطيفة لمجموعته.

صورة 2

الحنين إلى الماضى

كان الرجل مهتماً بالتاريخ، لقد رأى الكثير خلال حياته وكان دائماً ينظر إلى الماضى باعتزاز ليستمتع باستعادة ذكريات هذه الفترة، ربما لهذا السبب قرر الرجل أن يحيط نفسه بأشياء من الماضى.

بعض الناس قد يحبون الثمانينيات أو الستينيات أو حتى العصر الفيكتورى، إلا أن العجوز الألمانى كان مهتمًا بفترة زمنية مختلفة تمامًا، فترة حدثت فيها الكثير من التغيرات في العالم ،لذلك  قرر جمع أشياء من هذه الفترة والإبقاء عليها  فى منزله.

صورة 3

الحرب العالمية الثانية

كان الرجل مهووسًا بالحرب العالمية الثانية، كان منزله مليئًا بكميات هائلة من الأشياء تعود إلى زمن ظلام البشرية، من التماثيل إلى الأعلام، والرصاص إلى اللوحات،لذلك ربما تعتقد أنك عدت إلى الأربعينيات من القرن الماضى عندما تدخل منزله.

في أحد الأيام من عام 2015، دخلت الشرطة منزل الرجل بعد أن تلقت معلومات حول وجود العديد من الأشياء غير القانونية بحوزته، استغرق الأمر تسع ساعات لتفريغ المنزل لأنه كان عليهم توخي الحذر الشديد ،ثم اصطحبوا الرجل العجوز إلى قسم الشرطة.

صورة 4

صدمة قوية للشرطة

بينما تلقت الشرطة بلاغًا بشأن امتلاك الرجل أسلحة غير قانونية وأغراض أخرى، لم يدركوا خطورة الوضع حتى ذلك اليوم. فهناك قطعة واحدة احتفظ بها الرجل ضمن مجموعته التاريخية جعلت باقى القطع تبدو وكأنها لا شىء.

صدم رجال الشرطة عندما اكتشفوا هذا الجسم الضخم في الطابق السفلى. لم يكونوا مستعدين لذلك، كانت هناك شائعات عن امتلاك الرجل شيئًا مثيرًا للاهتمام، لكن لم يأخذها أحد على محمل الجد.

لقد عثرت الشرطة على دبابة حقيقية من طراز “بانثر تايجر” والتى  استخدمها الجيش الألمانى في العديد من جبهات القتال خلال الحرب العالمية الثانية ويبلغ وزنها 40 طناً،وتم تصميمها بعد أن أدرك الألمان أن طرازاتهم السابقة لا يمكن أن تصمد أمام دبابات الاتحاد السوفيتي الضخمة القوية.

صورة 5

دبابة ومدفعاً مضاداً للطائرات

يمكن أن تصل سرعة الدبابة “بانثر تايجر” إلى 55 كيلومترًا في الساعة ومجهزة بمدفع عيار 75 ملم، لم تكن هذه هي المدفعية الوحيدة التي عثروا عليها في قبو العجوز الألمانى، فإلى جانب الدبابة، اكتشفوا أيضًا مدفعًا مضادًا للطائرات به ذخيرة.

يقول جيران العجوز الألمانى أن هذه الأشياء بحوزته منذ عام 1978 بعد أن شاهدوا بأعينهم عندما قام الرجل بتثبيت مجرفة ثلج في مقدمة الدبابة ومسح الطريق، أبلغ الجيران السلطات في ذلك الوقت، لكن لم يتم أخذ بلاغهم على محمل الجد، وبعد 37 عامًا  ثبت أخيرًا أنهم على حق.

صورة 6

حكم بالسجن والتبرع بالدبابة

فى عام 2021 حكم القاضى على جامع التحف الألمانى بالسجن 14 شهرًا. وكان ملزمًا أيضًا ببيع الدبابة “بانثر تايجر” أو التبرع بها للمتحف الحربى بمدينة كيل شمال ألمانيا والتى فرضت عليه غرامة قدرها 250 ألف يورو.

اضطر جامع التحف الألمانى للتخلى عن هذه القطعة المحببة إلى نفسه وباعها لمتحف في الولايات المتحدة أحب فكرة وجود “بانثر تايجر” ضمن مجموعته لأن هناك طلب كبير عليها وفقًا للمؤرخين، فهي أكثر المركبات المدرعة كفاءة في ذلك الوقت.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.