5 من أفضل التطبيقات ستؤثر على حياتك للأفضل

مما لا شك فيه أن الهواتف الذكية، وتطبيقاتها، جزء من حياتنا اليومية، لا نستطيع الاستغناء عنه، وتتعدد تطبيقات الهاتف، فمنها ما يساعدك على إنجاز مهامك اليومية بشكل أفضل، ومنها ما تستخدمه للترفيه، ومنها ما لا يقدم لك فائدة حقيقية، لذلك سنتعرف اليوم على 5 من أفضل التطبيقات التي ستساعدك على تنظيم الوقت، وإدارة المهام على نحو أفضل.

تطبيق كتابة اليوميات Journey

هو من أسهل التطبيقات لكتابة اليوميات، وأبسطها في الاستخدام، كما توفر لك النسخة المجانية من تطبيق Journey كل ما تحتاجه في الكتابة، إذ يُمكنك رفع الصور، وكتابة الأفكار، والمشاعر، وتوثيق الأحداث، ويعتقد البعض أن كتابة اليوميات، أمر ليس له أهمية، ويهتم به النساء دون الرجال، لأنها متعلقة بالمشاعر، ولكن تدوين الأحداث مهم للجميع، إذ يساعد في إخراج المشاعر الإيجابية، والسلبية، وتصفية الذهن، وعند مراجعته في آخر العام، سيوفر لك مادة خصبة تساعدك في التخطيط للعام القادم.

تطبيق journey
تطبيق journey

تطبيق تدوين الملاحظات Google keep

وهو تطبيق يعمل على جميع المنصات التقنية (ويب، وحاسوب، وهاتف ذكي)، ويُستخدم في الاحتفاظ بالملاحظات بعدة أشكال سواء كانت نصوص، أو صور، أو قوائم.

ويتميز هذا التطبيق بسرعته، فكل ما تحتاجه هو الضغط على زر واحد، وتسجيل الملاحظة، ثم حفظها، كما يمكن تسجيل الملاحظات صوتيًا بعدة لغات، إضافة إلى تحويل الصوت إلى نص، وتدعيم الملاحظة بصور من على الجهاز، وعمل تنبيه للتذكير بالملاحظة، مما يجعل تطبيق Google keep أداة متعددة المهام لا غنى عنها في تنظيم يومك.

تطبيق Google Keep
تطبيق Google Keep

تطبيق تدوين الملاحظات وإدارة المهام Notion

لا تتعجب من الذين يقولون أن تطبيق Notion غير حياتهم بالكامل، لأن هذا التطبيق بالفعل له القدرة على التنسيق، وتنظيم المهام، إذ يمكنك ترتيب كل جانب من جوانب حياتك في قاعدة منفصلة مثل: تفاصيل محاضراتك في قاعدة، وتفاصيل حميتك الغذائية في قاعدة، وأرقام الهواتف، وأعياد الميلاد في قاعدة، وهكذا.

تطبيق Notion
تطبيق Notion

ورغم كبر حجم البيانات، ولكن تكمن مرونة التطبيق في وجود صفحة رئيسية تساعدك على التنقل بين هذه القوائم بسهولة، كما يظهر بها مهام اليوم المطلوبة، إضافة إلى الأعمال المتبقية من الأمس، فعلى سبيل المثال: تظهر مواعيد محاضراتك اليوم، والدروس المتبقية من البارحة، وموعد وجبتك الغذائية، وهكذا مما يساعدك على تنظيم اليوم بصورة مثالية.

تطبيق إدارة المهام Tick Tick

وهو من أفضل التطبيقات في تنظيم الوقت، وإدارة المهام، إذ يساعدك على صنع جداول زمنية، ويتفوق Tick Tick على غيره من التطبيقات في عدة نقاط مثل:

  • أنه تطبيق مجاني في معظم خدماته.
  • يمكنك من خلاله تحديد أولوياتك من خلال التاريخ، والعنوان.
  • دقيق جدًا في عملية التذكير بالمهام، ويُتيح مميزات إضافية مثل: التذكير لاحقًا.
  • واجهة التطبيق سهلة، وبسيطة يمكن التعامل معها.
تطبيق Tick Tick
تطبيق Tick Tick

تطبيق سلطة الإنجاز

هو تطبيق يساعدك على تنظيم جلسات العمل الطويلة إلى جلسات صغيرة، مع وضع فترات للراحة، ويتميز التطبيق بالمرونة، وعدم إلزامك بوقت ثابت لكل جلسة، كما يحفزك على الاستمرار في العمل لتحقيق هدفك اليومي.

ويحتفظ التطبيق بجلسات العمل في سجل يساعدك على معرفة مدة إنجاز المهام السابقة، مما يوفر لك قاعدة بيانات ممتازة تساعدك على تحديد المدة المطلوبة لإنجاز المشاريع القادمة.

تطبيق سلطة الإنجاز
تطبيق سلطة الإنجاز

وختامًا، نوصيك عزيزي القارئ بالاستفادة من أحد هذه التطبيقات للاستثمار الأمثل لوقتك، والحصول على أعلى فائدة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.