عاجل رسمياً: السعودية تعلن غداً الاثنين غرة شهر ذي الحجة والوقوف بعرفة الثلاثاء 27 يونيو والأربعاء موعد عيد الأضحى المبارك

أعلنت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية أن يوم غد الاثنين هو غرة شهر ذي الحجة 1444هـ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق للتاسع عشر من شهر يونيو ـ حزيران 2023م، وبالتالي يكون الوقوف بعرفة يوم الثلاثاء 9 / 12 /1444هـ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق للسابع والعشرين من شهر يونيو ـ حزيران، وعيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء الذي يليه.

المحكمة العليا السعودية عقدت جلسة مساء اليوم

جاء ذلك في بيان أصدرته المحكمة العليا قبل قليل برئاسة خالد بن عبدالله اللحيدان، أوضحت فيه بعد حمد الله والثناء على رسول الله صلى الله عليه وسلم، أنَّ دائرة الأهلة في المحكمة العليا قد عقدت جلسةً مساء اليوم الأحد التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام 1444هـ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق 18 / 6 / 2023م، مشيراً إلى أنَّ الجلسة كانت مخصصة للنظر فيما يردها حول ترائي هلال شهر ذي الحجة لهذا العام 1444هـ.

الشهادات تثبت رؤية هلال ذي الحجة اليوم

وأكَّدت اللجنة أنّها بعد الاطلاع على جميع ما وردها والنظر فيه وتأمله، ونظراً لما تضمنه قرار المحكمة العليا رقم ( 170 / هـ ) وتاريخ 1 / 11 / 1444هـ وشهادة عدد من الشهود العدول برؤية هلال شهر ذي الحجة هذه الليلة، فإنَّها تقرر أن يوم غد الاثنين 1 / 12 / 1444هـ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق للتاسع عشر من شهر يونية ـ حزيران 2023م هو غرة شهر ذي الحجة، ةيذلك يكون يوم الثلاثاء 9 / 12 / 1444هـ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق للسابع والعشرين من شهر يونيو ـ حزيران، هو يوم الوقوف بعرقة، ويكون وعيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء الذي يليه.

المحكمة تقدِّم التهنئة لخادم الحرمين الشريفين

ومن جانبها قدَّمت المحكمة التهنئة لخادم الحرمين الشريفين سائلة الله عز وجل لعموم المسلمين أن يوفقهم للعمل بما يرضيه، ويتقبل صالح أعمالهم، ويتجاوز عن سيئاتهم، ويحفظ حجاج بيته الحرام، وييسر سبل أداء حجهم، ويتقبله منهم، وأن ينصر دينه ويعلي كلمته.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.