عطل مفاجئ يضرب خدمات وتطبيقات ميتا حول العالم

تعرضت خدمات وتطبيقات شركة ميتا، مثل واتساب وفيسبوك وإنستاجرام لعطل مفاجئ، مما أدى إلى فقدان عدد كبير من المستخدمين حول العالم للوصول إليها بشكل جزئي أو كلي.
بناءً على بيان صدر عن وكالة رويترز، أكدت شركة ميتا المالكة لخدمات وتطبيقات واتساب وفيسبوك وإنستاجرام، وجود عطل في تلك الخدمات، وأرجعت ذلك إلى مشكلة في منصة إدارة الإعلانات Ads Manager التابعة للشركة.
وقد سجل موقع Downdetector.com، الذي يتخصص في رصد حوادث انقطاع الخدمات عبر الإنترنت، شكاوى عديدة من المستخدمين حول العالم مساء يوم الجمعة، بسبب عدم قدرتهم على الوصول إلى شبكات التواصل الاجتماعي التابعة لشركة ميتا.
تُخصص شركة ميتا منصة إدارة الإعلانات للشركات، وذلك لشراء الإعلانات وإنشائها، وإدارة حملات الإعلانات على منصاتها المختلفة.
ذكرت شركة ميتا لوكالة رويترز أنها على علم بالمشكلة التي تواجه خدماتها، وأنها تعمل بشكل مستمر على حل المشكلة، دون تحديد إطار زمني لإصلاحها، وأضافت الشركة: “إن فرقنا الهندسية تعمل بنشاط على إصلاح المشكلة في أسرع وقت ممكن”.
وفقًا للشكاوى المنتشرة حاليًا، أكد بعض المستخدمين فقد الاتصال تمامًا بخدمات ميتا المختلفة، فيما تأثر بعض المستخدمين الآخرين جزئيًا، وعانوا من عدم القدرة على إرسال الصور أو الرسائل الصوتية في واتساب، ومن ناحية أخرى، لم يبلغ قطاع آخر من المستخدمين عن تأثرهم بالعطل الحادث.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.