وكالة فرانس برس توضح حقيقة ظهور سمكة قرش على الشواطئ التونسية

بعد مرور عدة أيام على مصرع الشاب الروسي في محافظة الغردقة جراء هجوم سمكة القرش في أحد الشواطئ مما آثار رعب الكثيرون؛ فقد انتشر مقطع فيديو يدعي ظهور سمكة قرش على سواحل مدينة الحمامات في تونس.

حقيقة ظهور قرش في تونس
حقيقة ظهور قرش في تونس

بعد انتشار مقطع الفيديو الذي يوضح ظهور سمكة قرش على رمال أحد الشواطئ في تونس؛ فقد ثبت أن هذا المقطع غير صحيح حيث إن تونس لم تسجل أي حالات لظهور قرش على سواحلها في الآونة الأخيرة، كما أن هذا الفيديو منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ أكثر من عامين وقد يعود إلى الربع الأول من عام 2021.

كذلك قد نفى ياسين رمزي الصغير الخبير في علوم بيولوجيا البحار في وكالة “فرانس برس” ظهور أي نوع من أسماك القرش حديثًا في السواحل التونسية، موضحة أن ما يحدث الآن عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع هو إلا أداة لزرع الخوف في قلوب المواطنين.

هل يوجد قروش بالسواحل التونسية؟

أوضح “الصغير” أن هناك ما يقارب من ثمانية وثلاثون نوعًا من القروش التي تعيش في دولة تونس حيث إنها تطل على البحر الأبيض المتوسط، كما أن طولها يتراوح ما بين خمسون سنتيمترًا وستة أمتار، في حين أنه قد أوضح أن هذه القروش تسبح على بُعد عشرين إلى أربعمائة مترًا ولكنها لا تقترب من الشواطئ نهائيًا.

كما أشار أن لا يوجد أي حوادث لظهور القروش في الشواطئ التونسية؛ إلا في حالات الإصابة أو حالات الجنوح، وأضاف أن خليج قابس الذي يقع جنوب شرق تونس يعد من أهم المراعي التي تتكاثر فيها القروض على مستوى البحر الأبيض المتوسط؛ وذلك يعود لارتفاع درجة حرارة المياه بشكل نسبي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.