نابولي يعين رودي جارسيا كمدير فني جديد

أعلن نادي نابولي بطل الدوري الإيطالي، تعيين الفرنسي رودي جارسيا كمدير فني جديد للفريق اعتبارًا من الموسم المقبل، خلفًا للمدرب لوتشيانو سباليتي الذي رحل بعد نهاية الموسم الماضي.

وأفاد بيان صادر عن نادي نابولي: “بكل سرور يعلن أوريليو دي لورينتيس أن السيد رودي جارسيا سيكون المدرب الجديد لنادي نابولي، ونتمنى له التوفيق في مهمته الجديدة”.

كان رودي جارسيا قد خاض تجرِبة تدريبية مع فريق النصر السعودي حتى تمت إقالته في شهر إبريل الماضي، وقد سبق للمدرب الفرنسي البالغ من العمر 59 عامًا أن عمل في الدوري الإيطالي، حيث درب نادي روما في الفترة من عام 2013 إلى عام 2016.

وقد ودع نابولي لوتشيانو سباليتي، الذي أعلن رحيله عن الفريق بعد تتويجه بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 33 عامًا والثالثة في تاريخ النادي.

صورة 1

يذكر أن جارسيا قد تولى تدريب الفريق النصراوي في 26 مباراة، بما في ذلك 23 مباراة في الدوري، ومباراتين في كأس الملك، ومباراة واحدة في كأس السوبر السعودي، وحقق الفريق تحت قيادته 18 انتصارًا، وتعادل مرتين، وخسر 3 مباريات، من بينهم مباراتين في الدوري أمام التعاون والاتحاد بالنتيجة نفسها 0-1، ومباراة أخرى أمام الفريق الجداوي ذاته بنتيجة 1-3 في نصف نهائي كأس السوبر السعودي.

ينتظر جارسيا تحديات عدّة مع فريق نابولي في الموسم القادم، من بينها الدفاع عن لقب الدوري والمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وتم منح المدرب لوتشيانو سباليتي جائزة أفضل مدرب في الكالتشيو للموسم الحالي 2022-2023 من قبل رابطة الدوري الإيطالي، الذي قاد نابولي للتتويج باللقب بعد غياب دام لسنوات طويلة.

كما تعاقد نادي نابولي رسميًا مع المهاجم الأرجنتيني جيوفاني سيميوني، بعدما قضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة مع الفريق قادمًا من هيلاس فيرونا.

وجاء في البيان الرسمي للنادي الإيطالي: “نعلن أن نابولي قد مارس خِيار شراء اللاعب جيوفاني سيميوني من هيلاس فيرونا حتى 30 يونيو 2026، مع خِيار التمديد حتى 30 يونيو 2027”.

شارك جيوفاني البالغ من العمر 27 عامًا، مع نابولي في 33 مباراة خلال الموسم الماضي في مختلف المسابقات، وسجل 9 أهداف وصنع تمريرة حاسمة واحدة.

تمكن نابولي من الفوز بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي 2022-2023 للمرة الأولى منذ 33 عامًا والثالثة في تاريخه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.