هيئة تقويم التعليم تشارك نتائج الاختبارات الوطنية نافس 2022 مع إدارات المدارس ومكاتب التعليم

قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية بمشاركة نتائج الاختبارات الوطنية نافس 2022 مع إدارات المدارس والهيئات التعليمية بالمملكة، كما تم تحديد مستويات لقياس أداء الطلاب والتحقق من مدى إتقان طلبة المدارس للمهارات، وتطوير ورفع مستويات الجودة، وكذلك التحفير على التمييز والتنافس الإيجابي وقياس مؤشرات الأداء، جاء ذلك خلال البيان الذي نشر عبر الموقع الرسمي للهيئة.

وقد أعلنت هيئة تقويم التعليم أنه بلغ عدد المدارس المستهدفة في نتائج اختبارات نافس 2022 بلغ نحو 21 ألف مدرسة ونحو 1.1 مليون طالب وطالبة على مستوى المملكة، وقد تمت هذه الاختبارات في عدد من المواد الدراسية وهي القراءة والعلوم والرياضيات، وذلك للصفوف التالية: الثالث الإبتدائي والسادس الإبتدائي والثالث المتوسط.

هيئة تقويم التعليم تشارك نتائج الاختبارات الوطنية نافس 2022 مع إدارات المدارس ومكاتب التعليم
نتائج اختبارات نافس 2022

كما أضافت الهيئة أن المرحلة القادمة سوف تتضمن إعداد الإدارات التعليمية لخطط لتحسين التحصيل المدرسي وفقاً لمستهدفات محددة من قبل الهيئة، كما سيتم في هذه المرحلة عملية متابعة تحقيق هذه المستهدفات، وذلك مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية في إطار النهوض بالعملية التعليمية في المملكة العربية السعودية لتحقيق رؤية المملكة 2030.

هيئة تقويم التعليم تشارك نتائج الاختبارات الوطنية نافس 2022 مع إدارات المدارس ومكاتب التعليم
نافس 2022 

وعلى جانب أخر فقد وقعت هيئة تقويم التعليم ممثلة في مركز مسار على اتفاقية تعاون مع شركة كليات التميز لتنفيذ عمليات الاعتماد المؤسسي لعدد من المنشآت التدريبية بهدف رفع جودة التعليم والتدريب، لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.